جهويات

سلطات السمارة تشدد مراقبة الأسعار برمضان

سلطات السمارة تشدد مراقبة الأسعار برمضان

تكثف اللجان المختلطة للمراقبة على مستوى إقليم السمارة، عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق ونقاط البيع قبيل وطيلة شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الإطار، قام أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة، أمس السبت، بجولة مراقبة شملت عدة نقاط للبيع، من أجل الوقوف على مدى الالتزام بأسعار المواد المدعمة، ومراقبة جودة المنتوجات الأساسية، وكذا تتبع حالة التموين؛ قصد الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم.

وقال ممثل قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم السمارة، محمد بهان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عمليات المراقبة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة تهم، بالأساس، الوقوف على وفرة المواد الأساسية وجودتها، ومراقبة الأسعار، بهدف حماية المستهلك والتصدي لكل أنواع المضاربات والاحتكار.

وأضاف بهان أن اللجنة تكثف عمليات المراقبة بجميع نقاط البيع بالجملة والتقسيط خلال شهر رمضان الفضيل، مشيرا إلى أن الإقليم يعرف استقرارا في الأسعار ووفرة في المواد الغذائية والمنتوجات الاستهلاكية الأساسية بمختلف أنواعها.

من جهته، أكد رئيس المصلحة البيطرية الإقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالسمارة، عبد العزيز بن بيجي، أن مكتب السلامة الصحية والمنتجات الغذائية يقوم بمراقبة مستمرة ومشددة، لاسيما خلال هذه الفترة التي تتميز بكثرة وتنوع السلع المعروضة، حيث تتم رفقة اللجان الإقليمية مراقبة جميع المواد الغذائية بنقاط البيع والمطاعم الجماعية ومحلات التخزين، وكذا في أسواق الجملة والتقسيط للوقوف على جودة وسلامة المواد الاستهلاكية وظروف تخزينها.

وأشار بن بيجي إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تكثف عمليات المراقبة خلال شهر رمضان المبارك في إطار برنامج محدد ومتواصل لنقاط البيع بالإقليم، مؤكدا أنه يتم التركيز خلال هذه الحملات على عنونة المنتوج وابراز المعلومات التي يستوجب إظهارها للزبناء، والتي تهم الترخيص وتاريخ صلاحية المنتوج ومصدره، خاصة بالنسبة للمواد المستوردة من الخارج.

وتسهر اللجنة الإقليمية المختلطة بالسمارة، في إطار المهام الموكولة إليها، على مراقبة المواد والسلع المعروضة للاستهلاك ضمن برنامج سنوي، ويتم تكثيف المراقبة والجولات التفقدية قبل وخلال شهر رمضان الأبرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News