امرأة

مشروع لتحسين ظروف معيشة نساء بوضعية هشاشة بالبيضاء

مشروع لتحسين ظروف معيشة نساء بوضعية هشاشة بالبيضاء

جرى مؤخرا إنجاز مشروع متعلق بالمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للنساء في وضعية هشاشة، يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الحي الحسني (الدار البيضاء) وجمعية قرى الأطفال المسعفين المغرب والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب.

ويهدف هذا المشروع إلى إشراك النساء في الحياة العملية مع الحفاظ على كرامتهن وتشجيعهن على رعاية أطفالهن على المدى الطويل، وذلك من خلال برنامج تقوية الأسرة في وضعية هشاشة.

وضمن هذا المشروع، تم مواكبة 55 امرأة من خلال الاستفادة من عدة خدمات تتضمن التكوين والتأهيل المهني داخل أندية نسوية محدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بهدف الإدماج السوسيو – اقتصادي لهؤلاء النساء.

كما استطاع هذا المشروع تقديم الدعم النفسي والقانوني من خلال الاستماع والتوجيه للنساء المستفيدات والتكفل بمصاريف التطبيب والأدوية، علاوة على الاستفادة من حملات تحسيسية حول المواضيع التي تهم المرأة والطفل وتقديم دروس في محاربة الأمية.

وبموجب هذه الشراكة استفادت هؤلاء النساء من إعانات مختلفة تهم، على وجه الخصوص، المواد الغذائية ومواكبة 105 أطفال من خلال الدعم النفسي والمدرسي وتتبع المسار الدراسي لهؤلاء الأطفال، والتكفل بمصاريف التطبيب والأدوية والتحاليل الطبية، إضافة إلى أنشطة تربوية وترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News