جهويات

سلطات سيدي سليمان تتدارس وضعية تموين والأسعار بالأسواق

سلطات سيدي سليمان تتدارس وضعية تموين والأسعار بالأسواق

نظمت عمالة إقليم سيدي سليمان مؤخرا، سلسلة من الاجتماعات التنسيقية لتدارس وضعية التموين والأسعار وجودة المواد الغذائية خلال شهر رمضان الكريم.

وذكر بلاغ لعمالة إقليم سيدي سليمان أن سلسلة هذه الاجتماعات جمعت بين مختلف المصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والسلطات المحلية والمصالح الأمنية بإقليم سيدي سليمان وممثلي الجمعيات المحلية الناشطة في مجال حماية المستهلك.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الاجتماعات هدفت إلى تدارس وضعية التموين والأسعار وجودة المواد الغذائية خلال هذا الشهر المبارك، وكيفية التدخل الناجع للحد من ارتفاع أثمان المواد الغذائية وتسويق السلع والمنتجات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطن والتصدي للممارسات التي قد تمس بالمصلحة الاقتصادية للمستهلك وبحقوق الفاعلين الاقتصاديين.

وأكد البلاغ في هذا الصدد أن المعطيات المحينة المقدمة من قبل مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية، بينت أن وضعية التموين بالأسواق الموجودة بالإقليم تتسم بعرض وافر يستجيب لجميع الحاجيات، لا سيما المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان.

وأضاف أنه، وتكريسا للتتبع المستمر لوضعية التموين والتنسيق المحكم لتأطير وتوجيه عمليات التحسيس والمراقبة، خلال شهر رمضان الكريم، أكدت جميع المصالح المعنية استعدادها والتزامها بالسهر على حماية المواطن من جميع أشكال التلاعب بأثمان وجودة المواد الغذائية ومحاربة مظاهر الغش.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم، لهذا الغرض، العمل على مواصلة السهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع وتطور مستويات الأثمان وتحليلها والتدخل المناسب قصد الحد من عمليات المضاربة وباقي الممارسات المخلة بقواعد المنافسة وبشفافية المعاملات التجارية.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم العمل أيضا على تعزيز تعبئة مختلف المصالح المختصة واللجان الإقليمية والمحلية لمراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع، مع ضمان حضور ميداني متواصل بنقاط البيع، وتتبع وضعية التموين وحصيلة عمليات المراقبة بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News