رياضة

الوداد يغادر رسميا “شامبيونزليغ” من الباب الخلفي رغم الفوز على الأسيك

الوداد يغادر رسميا “شامبيونزليغ” من الباب الخلفي رغم الفوز على الأسيك

فشل الوداد الرياضي في العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأقصي مبكرا من دور مجموعات النسخة الحالية رغم الفوز في آخر جولة على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري (0-1).

وتغلب الوداد، عشية اليوم السبت، على ضيفه الإيفواري (1-0) في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مراكش الكبير، لينهي دور المجموعات في المركز الثالث للمجموعة الثانية، بفارق النسبة الخاصة عن سيمبا التنزاني، الوصيف.

ولم يتمكن الفريق الأحمر من حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في مشاركاته التسع الماضية، بعدما اكتسح سيمبا التنزاني ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بخماسية (5-0).

ورفع الوداد وسيمبا رصيدهما إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن المتصدر أسيك ميموزا، لكن كفة الفريق التنزاني كانت الأرجح بفارق النسبة الخاصة بعدما فاز بملعبه (2-0) وخسر بمراكش (1-0).

ودخل فوزي البنزرتي مواجهة الأسيك بالتشكيل الأساسي ذاته الذي فاز به في الجولة الماضية بملعب جوانينغ غالاكسي باستثناء الحارس يوسف المطيع الموقوف.

وبدأ الحارس الشاب مهدي مفتاح أول مباراة هذا الموسم أساسيا وأمامه رباعي الدفاعي أمين فرحان، أمين أبو الفتح، بدر كدارين، أيوب العملود، فيما اعتمد شيخ المدربين التونسيين في خط الوسط على يحيى جبران وزكرياء دراوي ومنتصر الحتيمي، ويتقدمهم ثلاثي الهجوم إسماعيل الحداد وسيف الدين بوهرة وأدي أغونس.

في المقابل، اعتمد مدرب أسيك ميموزا، جوليان شوفاليي، على تشكيل مكون من البدلاء مفضلا إراحة لاعبيه الأساسيين بعدما ضمن ممثل الكرة الإيفوارية تأهله إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة قبل جولتين.

وبادر الوداد منذ صافرة انطلاق المباراة إلى البحث عن هدف مبكر، لكن كل محاولاته ارتطمت بتكتل دفاعي محكم لأسيك ميموزا، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة لمباغتة الفريق البيضاوي.

وفي الدقيقة الـ18، وضع منتصر الحتيمي “الأحمر” في المقدمة بعدما استفاد من خطإ من المدافع أنطوني ترا بي ليفتك الكرة ويرسلها بسهولة إلى شباك الحارس روبن ييلو (1-0).

وحرر هدف التقدم لاعبي الوداد في الخط الأمامي ووصلوا إلى مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة أخطرها في الدقيقة الـ26 عندما صدّ الحارس روبن ييلو تسديدة قريبة من العملود.

وأجرى مدرب الوداد تغييرا اضطراريا في الدقيقة الـ33 بعد إصابة مسجل الهدف منتصر الحتيمي، وشارك بدلا منه عبدالله حيمود.

وانخفض إيقاع المباراة بعدما بلغ إلى علم لاعبي الوداد اكتساح سيمبا ضيفه جوانينغ بثلاثة أهداف سجلها في 20 دقيقة فقط، وهي النتيجة التي تحسم التأهل لصالح كتيبة المدرب الجزائري، عبد الحق بنشيخة.

وبدا تأثير النتيجة المسجلة بملعب “مكابا” بدار السلام خلال الجولة الثانية، التي ظهر فيها أداء لاعبي الوداد فاترا ودون حافز ورغبة في إضافة أهداف أخرى.

وانتظار الوداد حتى الدقيقة الـ65 لإقلاق راحة حارس الأسيك برأسية قوية لأمين فرحان علت العارضة بمليمترات قليلة.

وسارع البنزرتي إلى ضخ دماء جديدة في الخط الأمامي للكتيبة الحمراء بإخراج إسماعيل الحداد وإدخال محمد أوناجم في الدقيقة الـ66.

تراجع الوداد منح الثقة لأسيك ميموزا لتهديد المرمى، وتمكن من اصطياد ضربة جزاء في الدقيقة الـ72 تسبب فيها العميد يحيى جبران، لكن الحارس الشاب مهدي مفتاح حال دون أن تهز تسديدة سلميان بيرثي شباكه محافظا على تقدم فريقه (1-0).

ورد الوداد بتسديدة قوية لأمين أبو الفتح في الدقيقة الـ77 مرت قريبة من العارضة.

واضطر الوداد إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيسر بدر كدارين في الدقائق الأخيرة من المواجهة، إثر تدخل خشن بحق جناح أسيك ميموزا، ما أجبر البنزرتي على إجراء تغييرين بإشراك إلياس شتي وأنس السرغات مكان أوغنس وبوهرة، لم يغيرا شيئا من ملامح المباراة التي انتهت بفوز معنوي وتحصيل حاصل للوداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News