رياضة

مونديال ليتوانيا.. 40 دقيقة تفصل “أسود الفوتصال” عن تأهل تاريخي

مونديال ليتوانيا.. 40 دقيقة تفصل “أسود الفوتصال” عن تأهل تاريخي

تنتظر المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الخميس، مباراة مصيرية في الجولة الثانية لدور مجموعات نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بليتوانيا، عندما يواجه نظيره التايلاندي انطلاقا من الساعة السادسة مساء.

وأنهت العناصر الوطنية، أمس الأربعاء، استعداداتها لمواجهة تايلاند بإجراء آخر حصة تدريبية بقاعة “كوسطوس سبورطو سالي” بمدينة كوناس، ركز من خلالها الناخب الوطني، هشام الدكيك، على وضع آخر اللمسات على المجموعة قبل لقاء اليوم.

وتنتظر منتخب “الفوتصال” مهمة صعبة في مباراة اليوم، سيما بعد خسارة المنتخب التايلاندي في مباراة الجولة الأولى أمام البرتغال (4-1)، وفوز كتيبة المدرب هشام الدكيك على جزر سليمان (6-0).

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقط، بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي، فيما يقبع تايلاند وجزر سلميان بالمركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.

وتعي النخبة المغربية أهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم، والتي ستؤهلهم إلى الدور الثاني للمونديال لأول مرة في تاريخ “الفوتصال” المغربي، وبهذا الخصوص يقول سفيان بوريط، لاعب المنتخب الوطني، إن “المباراة الثانية في كأس العالم ستكون صعبة ومصيرية، وتقريبا ستكون أشبه بنهائي، إذا فزنا سنمر إلى الدور الثاني.”

وأكد بوريط أن كلمة السر في الفوز في مباراة اليوم ستكون الالتزام بتعليمات المدرب وتقديم اللّاعبين كل ما في وسعهم طيلة دقائق المباراة، مشددا على أن المنتخب الوطني “يشتغل على هدف بلوغ الدور الثاني لكأس العالم منذ النسخة الماضية لسنة 2016.. أربع سنوات من العمل، وسنبذل جهدنا لتقديم مباراة في المستوى” ضد المنتخب التايلاندي.

ولن يكون أمام المنتخب التايلاندي أي خيار غير الفوز على “الأسود” من أجل بعث حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي، وتعني الخسارة بالنسبة له الخروج مبكرا من المونديال.

وقال الناخب الوطني، هشام الدكيك، في تصريحات سابقة: “المباراة المقبلة ستكون مصيرية.. منذ البداية نعي ذلك، ونعرف أننا سنواجه منتخبا له تجربة كبيرة وله تقاليد في لعب أدوار طلائعية في كأس العالم، وتأهلنا إلى الدور الثاني يمرّ من الفوز على المنتخب التايلاندي.”

وتمكن المنتخب التايلاندي من بلوغ دور الـ16 للنسختين الماضيتين (2012 و2016)، بينما فشل منتخبنا الوطني في تجاوز دور المجموعتين في النسختين ذاتهما، وأقصي فيهما بصفر نقطة.

وأدرك المنتخب الوطني أول ثلاث نقاط في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، يوم الإثنين الماضي، عقب فوزه على جزر سليمان بسداسية نظيفة، لحساب الجولة الأولى، يراهن في المباراة الثانية على دخول التاريخ من أوسع أبوابه ببلوغ دور الـ16 للمرة الأولى، مستعينا بخبرة المدرب، هشام الدكيك، الذي قاده للفوز بكأس إفريقيا السنة الماضية إضافة إلى البطولة العربية في ماي الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News