تربية وتعليم

وزارة التعليم تدخل على خط “اغتصاب” أستاذ لتلميذات بالبيضاء

وزارة التعليم تدخل على خط “اغتصاب” أستاذ لتلميذات بالبيضاء

مع اقتراب طي الملف، كشف مصدر مسؤول لجريدة “مدار21” الإلكترونية، أن وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة دخلت، عبر كتابتها الإقليمية في مدينة الدار البيضاء، على خط قضية تحرش واغتصاب أستاذ لتلميذات بالبيضاء.

وأشار المصدر المسؤول، إلى أن الواقعة تعود لما قبل سنتين، خلفت استنفارا واسعا لدى المؤسسة الخاصة التي تدرس فيها هؤلاء التلميذات القاصرات.

وشدد المسؤول، في تصريح للجريدة، أنه وفور الشروع في فضح وقائع الملف، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتلبية طلب عائلات الضحايا وتم نقل التلميذات لمدرسة أخرى.

وأوضح أنه تم تقديم الدعم النفسي لهن عبر برنامج “إنصات” وعبر متخصصين نفسيين، مؤكدا أن الوزارة والكتابة الإقليمية “مستعدون لإعادة تقديمها مرة أخرى وبابنا مفتوح لهن ولعائلته”.

ولفت في حديثه للجريدة، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية تنظم حملات تحسيسية متفرقة ومستمرة ضد ظاهرة التحرش الجنسي، خاصة في الوسط المدرسي.

ومن المقرر أن تنظر محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء المغربية، هذا الأسبوع، في قضية اتهام أستاذ لمادة اللغة الفرنسية في مؤسسة خصوصية بالتحرش بتلميذات واغتصاب بعضهن.

وتفجرت القضية بعد وعكة صحية أصيبت بها إحدى التلميذات، فتم نقلها من طرف أسرتها إلى أحد الأطباء، الذي اكتشف أن الابنة فاقدة للعذرية لتنطلق عملية الاستفسار والبحث عن الجاني الواقف وراء هذا الفعل.

ووعد الأستاذ البالغ من العمر 40 سنة، عددا من ضحاياه، واللواتي لم يعرف عددهن الحقيقي لحد الساعة، بالزواج مقابل عدم الإفصاح عن ما وقع بينهما، “بل إنه تقدم لخطبة إحداهن وإلتقى بعائلتها”، يؤكد مصدر مقرب من الملف.

وكان الأستاذ، الذي وجهت له تهم اغتصاب قاصرات وهتك عرضهن وإعداد وكر للدعارة، يستدرج التلميذات في شقة كان يستأجرها قريبة من المؤسسة التعليمية الخاصة، بمساعدة سمسار، “وهناك شكوك على أنه يعمد لتصويرهن في أوضاع حميمية”.

وأودع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الأستاذ المتهم، الذي يعمل بمؤسسة للتعليم الخصوصي توجد بشارع ابن سينا بالمدينة ذاتها السجن المحلي بعين السبع في شتنبر من 2022.

وإلى جانب الأستاذ، تم إيقاف السمسار، الذي اعترف بدوره أنه كان يقوم بكراء الشقة المفروشة للأستاذ التي كان يستقطب إليها “ضحاياه” في كل مناسبة بمقابل مادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News