أمن وعدالة

مندوبية السجون ترد على المحامي زيان وابنه

مندوبية السجون ترد على المحامي زيان وابنه

ردا على البلاغ المنسوب إلى عائلة النقيب والوزير الأسبق المعتقل بالسجن المحلي العرجات 1، محمد زيان، وكذا على التصريح المصور لابنه ومحاميه في نفس الوقت، خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن صمتها.

وأكدت إدارة المؤسسة في بلاغ توصلت به جريدة “مدار21” الإلكترونية، أن محمد زيان تقدم صباح اليوم الجمعة بإشعار مكتوب بخط يده يعلن من خلاله توقيفه للإضراب عن الطعام الذي كان قد دخل فيه منذ يوم أمس، حيث تسلم وجبته الغذائية وطلب من الموظف المسؤول تسخينها، كما قام بتناولها في حينه.

وأضاف المصدر ذاته “وخلال استفادة السجين المذكور من زيارة ابنه ومحاميه في نفس الآن، قام هذا الأخير بمعاتبة والده والصراخ في وجهه بصوت عال ومثير وبانفعال شديد مطالبا إياه بالتراجع عن قراره بتعليق الإضراب عن الطعام، وهو عكس ما جاء في تصريحاته والبلاغ المنسوب لعائلة السجين المذكور”.

أما في ما يخص نفي واقعة رمي السجين المشار إليه للطعام أمام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية، فأكدت إدارة المؤسسة أن الواقعة مثبتة بكاميرات المراقبة الموجودة داخل المؤسسة، وأنها كانت موضوع مراسلة للجهات القضائية المعنية.

واعتبرت مندوبية التامك أن ما يقوم به ابن ومحامي السجين المذكور ما هو إلا “محاولة لإلباس والده لباس الضحية في مسرحية مكشوفة، وأن هذه التصرفات لا طائل منها”، بحسب تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News