أمن وعدالة

هذه مستجدات محاكمة” ولد الفشوش” بمحكمة الاستئناف البيضاء

هذه مستجدات محاكمة” ولد الفشوش” بمحكمة الاستئناف البيضاء

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، محاكمة المتهم الرئيسي ومن معه، في قضية جريمة قتل الشاب “بدر”، إلى يوم الثلاثاء 20 من فبراير الجاري، مع اعتبار أن القضية جاهزة.

وأكد محامي دفاع “بدر”، يزيد النعيمي، أن هذا التأخير يأتي نتيجة لتسجيل المحامي”المباركي المسكيني”، النيابة لأول مرة على المتهم الرئيسي في جريمة القتل، مضيفا أن المحامي الأول لم يسحب نيابته من القضية.

وأضاف في تصريح لجريدة”مدار21″ الإلكترونية، أن المحامي الذي سجل النيابة على المتهم، طلب مهلة للدفاع والاضطلاع على كافة الوثائق، موضحا أن المحكمة استجابت لهذا الطلب إلى جانب محامي دفاع الحق المدني.

وتابع أن المحكمة اعتبرت الملف جاهزا تحت أي سبب، وسيتم تأجيل النظر فيه، إلى يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري، بمحكمة الاستئناف الدار البيضاء.

وبخصوص السؤال حول طلب أحد المحامون في الجلسة السابقة، بتاريخ 16 يناير 2024، قال محامي دفاع الضحية أن الطلب تم رفضه من طرف رئيس المحكمة.

وشدد أن الجلسة المقبلة سيتم  فيها مناقشة الطلبات الأولية والدفوع الموضوعية، إضافة إلى المناقشة مع المتهمين في جريمة القتل، من أجل صدور الحكم الابتدائي.

وخلص إلى أن مهلة أسبوع تعتبر كافية لإعداد الدفاع، إلى جانب الاستنطاق التفصيلي والإدلاء بمذكرات المطالب المدنية حسب رئيس المحكمة.

من جهة ثانية، لخصت أم “بدر” ضحية الدهس، الوضعية التي آل إليها ملف بدر قائلة بنبرات حزينة” لا جديد يذكر سوى التأخير ليوم 20 فبراير” وأضافت” أطلب من الله أخد حقي ولي ثقة كاملة في العدالة والقضاء”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة التي كانت بتاريخ 16 يناير 2024، أكد فيها محامي دفاع عائلة “بدر” سابقا، أنه جرى إحضار المتهمين في جلسة حضورية وعلنية، للاستماع لهم وإشعارهم بالتهم الموجهة إليهم، مضيفا تسجيل النيابة من طرف المحامين على كافة المتهمين.

ويذكر أنه في 26 دجنبر 2023 الماضي، كانت انطلاق الجلسة الأولى لمحاكمة خمسة متهمين في قضية مقتل الشاب “بدر”، التي هزت الدار البيضاء الصيف الماضي، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف الدار البيضاء. وتم تأخيرها بسبب غياب دفاع أحد المتهمين، على اعتبار أن المحاكمة الجنائية تلزم ضرورة وجود محامي الدفاع عن المتهمين.

وكان محامي المتهم الرابع في القضية قد طلب في الجلسة الثانية التماس مهلة لإعداد الدفاع، بسبب غياب المحامي عن المتهم، فيما التمس دفاع المتهم الخامس طلب السراح المؤقت، بناء على ضمانات حضوره بالجلسات، وبالنظر إلى حالته الصحية التي لا تسمح له بالبقاء في المؤسسة السجنية.

ويعتبر طلب السراح المؤقت في الجلسة الثانية السبب في التأخير إلى اليوم 13 فبراير، من أجل الشروع في مناقشة الدفوع الشكلية والطلبات الأولية.

ويذكر أن الشاب بدر، طالب سلك الدكتوراه، لقي حتفه دهسا بسيارة شخص يعرف بـ”ولد الفشوش”، بعدما تعرض للضرب وسرقة أغراضه الشخصية، في موقف سيارات أحد المطاعم السريعة بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News