المنتخب المغربي | رياضة

الركراكي: تلقيت تهديدات بالقتل ووجهت لي عبارات عنصرية بعد مباراة الكونغو

الركراكي: تلقيت تهديدات بالقتل ووجهت لي عبارات عنصرية بعد مباراة الكونغو

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، أنه توصل برسائل عنصرية وتهديدات بالقتل بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد واقعة خلافه مع قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، سانشيل مبيمبا، يوم الأحد الماضي، مؤكدا أن هذه الرسائل وصلت بعض المقربين منه أيضا.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحيفة التي عقدها زوال اليوم الثلاثاء قبل مواجهة زامبيا،  تعليقا على ما حدث بعد مباراة الاحد الماضي: “توصلت برسائل عنصرية و(تهديد) بالقتل خلال الـ48 ساعة التي تلت المباراة، وأعتقد أن اللاعب (مبيمبا) أيضا توصل بها، وهذا يتجاوز حدود مباراة في كرة القدم وغير مقبول”، مدينا أصحاب هذه التصرفات ومؤكدا أن بعضا من المقربين منه، من بينهم عائلته، قد توصلوا ببعض الرسائل المشابهة.

وأوضح الناخب المغربي، الذي بدا متأثرا ومحبطا من التطور السلبي للأحداث، أن ما وقع بعد نهاية مباراة الكونغو الديمقراطية “أننا بالغنا في ردة فعلنا، لم يكن علينا أن ننفعل هكذا بعد نهاية المباراة، وهذا أمر وارد في كرة القدم”، مؤكدا أنه “لم يكن هناك أي اعتداء جسدي فقط مشاحنات وشد وجذب بين اللاعبين، وربما هذا يعود إلى الحرارة والرغبة في الفوز، ولكن هذا الجدل أخذ أبعادا مبالغا فيها من كل الأطراف”، مشددا على أن هذه الواقعة لن تؤثر على تركيز لاعبي المنتخب المغربي.

وعبّر الركراكي عن أسفه لما حدث بعد المباراة واتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لمبيمبا، مؤكدا “هذا أمر مشين بحقي وسأدافع عن صورتي لأبعد نقطة، لأنه ليست هذه الصورة التي أقدمها لسنوات، وليس ما يجب أن أقدم”.

وأبرز في السياق ذاته أن مبيمبا في تصريحاته “لم يتحدث عن أي عنصرية، فقط لأنه قال إن هناك كلاما لا يستطيع تكراره الجميع أوّل ذلك إلى العنصرية، وهذا تم من طرف أشخاص نواياهم سيئة في الجانب الكونغولي والمغربي أيضا”.

وأكد الناخب المغربي أن “العديد من الأشياء قيلت بعد المباراة ليست صحيحة” كاشفا في الوقت ذاته أنه تلقى استدعاء من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل الاستماع إليه في إطار التحقيق الذي فتحته حول الواقعة.

وشدد وليد الركراكي على أنه “بالنسبة لي لم يقع شيء، فقط لاعب ومدرب محبطان دخلا في مشاحنات بعد نهاية المباراة، وانتهت الأمور بالنسبة لي، وانتقلنا للتركيز على العمل الذي نحن من أجله هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News