رياضة

الظهور الأول.. الوداد يختبر مدربه الجديد أمام “فارس البوغاز”

الظهور الأول.. الوداد يختبر مدربه الجديد أمام “فارس البوغاز”

يخوض الوداد الرياضي، بطل المغرب خلال الموسم الماضي، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، بطموح ورهان الدفاع عن لقبه والسير قدما نحو التتويج بلقب دوري الأبطال الأفارقة.

وأجرى فريق “القلعة الحمراء” العديد من التغييرات والانتدابات في صفوف مجموعته خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل ضمان انطلاقة جيدة للفريق في الموسم الكروي الجديد.

وبعد رحيل المدرب التونسي فوزي البنزرتي إثر انتهاء عقده وتعويضه بالمغربي وليد الركراكي، يبدو أن النادي البيضاوي عاقد العزم للدفاع عن لقبه واستعادة مكانته المشروعة على منصة تتويج “شامبيونزليغ” الإفريقية التي صعد إليها سنة 2017، وكان قريبا منها سنة 2019 عندما خسر أمام الترجي التونسي في ما أصبح يعرف بـ”مهزلة رادس”، إضافة إلى بلوغه المربع الذهبي في النسختين الأخيرتين.

وتنتظر المدرب السابق للفتح الرباطي مهمة صعبة تتمثل في تشكيل فريق قوي ومتجانس، وتفادي الأخطاء التي ارتكبها سلفه.

وكان الفريق، الذي تنافس على ثلاث واجهات خلال الموسم الماضي وأقصي من منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس العرش، وتوج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية للمرة الـ21 في تاريخه.

ويخطو الفريق خطوات كبيرة نحو التطور من دون هدّافه السابق أيوب الكعبي، المنتقل إلى هاتاي سبور التركي، وكذا فقدانه لخدمات محمد أوناجم المنتهية إعارته والعائد إلى تشكيلة نادي الزمالك المصري.

ومن شأن الانتدابات الجديدة التي أقدم عليه الفريق، رغم تأثير غياب الكعبي وأوناجم على الفريق البيضاوي، والتي شملت المهاجمين الشابين صلاح الدين بنيشو، القادم من أولمبيك آسفي، وشعيب فيضي، هداف نجم الشباب، وجلال الداودي (الجيش الملكي) ورضا جعدي (الفتح الرباطي)، والكنوغوليين جوفيل تسومو وغاي مبينزا، ضخ دماء جديدة لكتيبة الوداد.

وبانضمامه إلى فريق الوداد، سيكون بنيشو (21 عاما) الذي بصم على أداء جيد خلال الموسم الماضي بتسجيله 9 أهداف رفقة أولمبيك آسفي، أمام فرصة لمزيد من التألق، خاصة وأنه سيحمل قميص فريق تسلك عليه الأضواء في كل المباريات.

وبخصوص استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد، فقد خاضت العناصر الودادية تربصا إعداديا بمدينة السعيدية لترميم صفوفه وإعداد العدة للموسم الجديد، كما شارك الفريق في دوري الراحل أحمد النتيفي، والذي شكل فرصة للمدرب الجديد لإعداد رؤية واضحة لمستوى مختلف اللاعبين وسد الثغرات.

وقد تمكن النادي البيضاوي من الظفر بلقب هذا الدوري الودي الذي دارت أطواره بمدينة بركان بمشاركة أندية يوسفية برشيد والراسينغ البيضاوي ونهضة بركان.

وتنتظر المدرب الجديد للقلعة الحمراء مهمة صعبة لتشكيل فريق قادر على المنافسة على أعلى المستويات خاصة على الساحة الإفريقية، سيما أنه أعلن خلال تقديمه عزمه على الحافظ على لقب الدوري الاحترافي، وتحقيق حلم الثلاثية بالتتويج أيضا بلقب دوري الأبطال وكأس العرش.

وخاض الفريق، الأسبوع الماضي، مباراة ودية ضد مازيمبي الكونغولي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، كما أجرى زملاء رضا التكناوتي مباراة أخرى ضد أولمبيك آسفي، وآلت نتيجتها للوداد بهدفين لهدف.

وسيواجه الوداد الرياضي، اليوم الأحد، ضيفه اتحاد طنجة، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الكروي الجديد.

وسيدخل الفريق الأحمر المباراة التي تنطلق في الساعة الخامسة عصرا بمعلب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، برهان الظفر بثلاث نقاط، سيما بعد فوز غريمه ووصيفه الموسم الماضي، الرجاء الرياضي، في افتتاح مباريات الموسم، على حساب مضيفه يوسفية برشيد بهدف دون رد، وتصدره الترتيب العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News