المنتخب المغربي

الركراكي: الفاعلية ليست مشكلا والأهم أننا لم ننهزم

الركراكي: الفاعلية ليست مشكلا والأهم أننا لم ننهزم

رفض الناخب الوطني، وليد الركراكي، الحديث عن الفاعلية الهجومية التي غابت عن مهاجمي المنتخب المغربي في مباراة اليوم الأحد ضد الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المقامة بدولة ساحل العاج.

وحسم التعادل قمة “الأسود” ضد “الفهود” التي أجريت عصر اليوم الأحد بملعب “لوران بوكو” ليحافظ المنتخب المغربي على صدارة المجموعة السادسة بأربع نقاط، ويقترب من التأهل إلى ثمن نهائي “كان 2023”.

وتجنب وليد الركراكي الحديث عن سيل الفرص التي أهدرها مهاجمو المنتخب المغربي في مباراة اليوم، سيما يوسف النصيري، الذي أضاع كرات سهلة كانت لتحسم نتيجة المبارة في الجولة الأولى.

وقال الناخب الوطني في تصريحات تلفزية “علينا تقبل ذلك، في كرة القدم قد تأتيك فرصة واحدة وقد تسنح لك فرص كثيرة لكن المهم المهم أن اللاعبين حافظوا على روح الفريق ولم يستسلموا”، مضيفا “نعرف ما نريده، الآن سنركز على المباراة الثالثة من أجل التأهل، وهذا ما يهمني، لأننا نناقش مباراة بعد مباراة، ومباراة اليوم انتهت ولم نخسر”.

وأكد الركراكي أن مواجهة الكونغو الديمقراطية “لم تكن سهلة.. في بعض المرات تريد أن تغضب لكن عندما تراني أتصبب عرقا وأنا فقط في مقاعد البدلاء فسأقول لهم هنيئا لكم، عرفتم كيف تفوزون بنقطة، وهذا الأهم”.

وشدد المتحدث على أن ما يهم هو التأهل إلى ثمن النهائي “وكنا نريد أن نفوز، وبدأنا المباراة جيدا وسنحت لنا العديد من الفرص لقتل المباراة لكننا لم نستغلها، بعد ذلك في الجولة الثانية دب العياء إلى أرجل  اللاعبين، والبدلاء كان بإمكانهم تقديم أكثر مما شاهدنا”.

ويرى الركراكي أن “التعادل في نهاية المطاف منطقي، منتخب الكونغو كان قادرا على قتل المباراة في المحاولات التي أتيحت لهم في الأنفاس الأخير من المباراة، وحتى نحن سنحت لنا فرص لفعل الأمر ذاته”.

وعبّر الناخب الوطني عن رضاه عما شاهده في مباراة اليوم من قوة وندية، وأوضح بهذا الصدد “لقد كان اختبارا جيدا لنا لنعرف أن أي مباراة لن تكون سهلة، والمباراة كانت مع الثانية بعد الزوال وفي درجة رطوبة عالية وخرجنا منها بالتعادل، وهذا الأهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News