سياسة

العلمي: مفاوضات الأحرار لتشكيل الحكومة ستنطلق الأسبوع المقبل

العلمي: مفاوضات الأحرار لتشكيل الحكومة ستنطلق الأسبوع المقبل

أكد رشيد الطالبي العلمي، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار الفائز في الانتخابات التشريعية لاقتراع 8 شتنبر الجاري، أن المشاورات مع باقي الأحزاب السياسية الوطنية من أجل تشكيل الأغلبية الحكومية ستنطلق الأسبوع المقبل، مشدّدا على أن البرنامج الحكومي سينبني على الوعود المقدمة للمواطنين في الحملات الانتخابية.

وقال العلمي، الذي ظفر بمقعد برلماني بإقليم تطوان خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، في لقاء عُقد اليوم (السبت) بمقر حزب “الحمامة” إن “المشاورات مع جميع الأحزاب السياسية الوطنية ستنطلق بداية الأسبوع القادم”، نافيا في السياق ذاته أي لقاء فعلي مع أي حزب حتى الآن.

وأوضح أن الحزب يركز في الفترة الحالية على تدبير التحالفات الانتخابية في البلديات والأقاليم عبر المغرب.

وشدّد العلمي على أن البرنامج الحكومي سيكون انطلاقا من الوعود الانتخابية التي تم تقديمها في الدعاية الانتخابية، مؤكدا أن المغاربة “صوّتوا على التغيير ويبحثون عن التغيير، وينتظرون حكومة قوية وناجعة لمواجهة أزمة جائحة فيروس.”

وعبّر المتحدث ذاته عن فخره لتعيين الملك محمد السادس، يوم أمس الجمعة، لرئيس الحزب، عزيز أخنوش، رئيسا للحكومة المقبلة، بعدما تصدر “الحمامة” نتائج الانتخابات البرلمانية.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات البرلمانية بعد حصوله على 102 مقعدا، وحظي رئيسه، عزيز أخنوش، باستقبال من الملك محمد السادس، عشية يوم أمس (الجمعة)، عينه فيه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل أعضائها، وفق ما ينص على ذلك دستور المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News