أخبار كأس إفريقيا للأمم

مدرب الكونغو يتحدى “الأسود” ويرفع شعار “لاشيء غير الفوز”

مدرب الكونغو يتحدى “الأسود” ويرفع شعار “لاشيء غير الفوز”

بدأ الفرنسي سيباستيان دوسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، اسعداداته للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب المغربي، الأحد المقبل، برسم الجولة برسم الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان كوت ديفوار 2023″.

وقال سيباستيان دوسابر، مدرب الكونغو الديمقراطية، إن”الشياطين الحمر” سيواجهون “أسود الأطلس”، في ثاني مباراة لهم باستراتيجية أكثر فعالية، مؤكدا أن الاستعدادات جارية لتحقيق نتائج إيجابية، في إشارة إلى المشاكل الهجومية التي واجهها في المباراة الأولى ضد زامبيا (1-1).

وأوضح مدرب الكونغو أن منتخبه عازم على استرجاع إمكانيته ومهاراته لخوض مباراة المنتخب المغربي بجاهزية أكثر، وذلك بعد تحقيقه تعادل بهدف لمثله أمام زامبيا، في وقت حقق فيه “الأسود” فوزا مستحقا أمام المنتخب التنزاني أمس الأربعاء بثلاثة أهداف نظيفة (3-0).

وسجل كينغس كانغوا لزامبيا في الدقيقة 23 قبل أن يتعادل يوان ويسا للكونغو الديمقراطية بعدها بـ4 دقائق، ليحصد كل فريق نقطة وينفرد المغرب بصدارة المجموعة.

وأوضح المدرب الفرنسي في تصريحات نقلتها “كانال بلوس” الفرنسية، أن “شياطين الكونغو” سيكونون أكثر شجاعة أمام المغرب مما كانو أمام زامبيا”، معلنا أن هدف منتخب الكونغو الديمقراطية، بعد التعادل في المباراة الأولى، سيكون حتما الفوز في المواجهتين المقبليتين، و”ذلك عن طريق هجوم أكثر فعالية”.

ورغم أنه عبر عن رضاه عن أداء لاعبي منتخبه وأكد أنه لا يملك أي انتقادات يوجهها لهم، إلا أن دوساير قال إنه متفاجئ من النتيجة وصرح في السياق ذاته وبحسب المصدر نفسه: “من حيث طابع المباراة.. كان يجب أن نفوز، ولكننا لم نفعل ذلك للأسف، أشعر بأنني رأيت فريقي يعمل بشكل جيد ولكنه لم يتم مكافأته بالنتيجة التي كنا نتوقعها”.

وأضاف تعليقا على تعادل فريقه أمام زامبيا :”رغم الفرص المتاحة أكثر من مرة، مهاجمي منتخبنا لم يتمكنوا من التسجيل، لكن بشكل إجمالي كنا نتسم بالشجاعة والمغامرة، وقدمنا كرة قدم جميلة، ولكن نتأسف على كل الفرص الضائعة ونأمل تعويض ذلك في المباريات المقبلة من البطولة”.

ومن المرتقب أن تجرى مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل في ملعب “لوران بوكو” انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News