المنتخب المغربي | رياضة

الركراكي: بوفال طلب عدم إشراكه أساسيا وبدأنا نتأقلم مع طريقة اللعب بإفريقيا

الركراكي: بوفال طلب عدم إشراكه أساسيا وبدأنا نتأقلم مع طريقة اللعب بإفريقيا

أبدى الناخب الوطني، وليد الركراكي، رضاه التام عن مستوى المنتخب المغربي في الفوز بثلاثية على تنزانيا، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة، مؤكدا أن لاعبيه بدؤوا يستوعبون طريقة اللعب الصحيحة في الملاعب الإفريقية.

وتفوق “أسود الأطلس”، مساء اليوم الأربعاء، على المنتخب التنزاني بثلاثية (3-0) في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “لوران بوكو”، لتتصدر النخبة الوطنية ترتيب المجموعة السادسة، في انتظار إجراء المباراة الثانية بين الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وبدا الركراكي سعيدا لمردود اللاعبين بعد المباراة، وقال في تصريحات تلفزية “من الجيد الفوز في المباراة الأولى سيما بعد النتائج التي رأينها في انطلاق المسابقة”، مضيفا “اللاعبون يعرفون ما نريده، دخلنا جيدا في المباراة، وكان هناك بعض الخوف في الجولة الثانية التي لم ندخلها بشكل جيد، لكنه شيء عادٍ ويحدث لأي فريق، ونحن نتعلم من أجل إدارة أوقات القوة والضعف في المباريات”.

وأشاد الركراكي ببدلاء المنتخب الوطني الذين قدموا الإضافة المتوقعة منهم بعد مشاركتهم في مباراة اليوم، وصرح قائلا “نعرف أن المسابقة لن تكون سهلة، ولكن الحمد لله لدينا الثقة ولدينا لاعبون في بنك الاحتياط، ويبقى علي أنا للقيام بالتغييرات المناسبة”.

وكشف الناخب الوطني أن سبب عدم مشاركة سفيان بوفال أساسيا في المباراة كان بطلب منه، وأوضح بهذا الصدد “الزلزولي شارك أساسيا مكان بوفال الذي كان مريضا وصراحة فقد أخبرني أنه لا يمكنه المشاركة أساسيا”.

وأضاف في سياق ثنائه على البدلاء: “وكما رأيتم، اليوم لعب محمد الشيبي لأن عطية الله لم يتمكن من المشاركة، رأيتم أيضا عدلي الذي لم يشارك أساسيا، بسبب وفاة والدته، لم يكن بإمكانه بدء المباراة لعدم الجاهزية”، مردفا “لدينا لاعبون جيدون، لكن المهم أن نفرح شعبنا ونواصل المسير بثقتنا”.

واعترف المدرب الشاب للمنتخب المغرب بإعجابه بوتيرة تطور طريقة لعب المنتخب المغربي وتأقلمها مع ظروف القارة السمراء، وأوضح قائلا: “ما أعجبني في المباراة طريقة إدارة اللاعبين لفترات القوة والضعف في المباراة، لأنه إذا ضغطت طيلة المباراة فقد يستغل المنافس الأمر للتسجيل”، مؤكدا “كان علينا معرفة متى نضغط ومتى نمتلك الكرة ومتى لا نضغط، واللاعبون بدؤوا يتعلمون هذا، وهذا ما فعلوه اليوم رغم أنه في فترات أردنا أن نضغط ولم نتمكن من ذلك وتركنا المساحات خلفنا، لكن إن شاء الله سنتعلم ونكبر مع المنافسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News