دولي

البحرية التونسية تنقذ 100 مهاجر غير شرعي

البحرية التونسية تنقذ 100 مهاجر غير شرعي

تمكنت قوات البحرية التونسية من إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة، من الموت غرقا في عرض البحر أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى السواحل الايطالية، انطلاقا من الشواطئ التونسية.

وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان نشرته اليوم الجمعة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن وحدات بحرية تابعة لجيش البحر نجحت اليوم في إنقاذ هؤلاء الحالمين بالهجرة قبالة سواحل مدينة الشابة من محافظة المهدية بشرق البلاد.

وأوضحت أنهم يتوزعون على 36 شخصا من ساحل العاج و14 من مالي و4 من الكاميرون و17 من غينيا و12 من سيراليون و6 من السنغال و8 غامبيا، إلى جانب شخص واحد من بوركينافاسو وآخر من التوغو وثالث من نيجيريا. وأشارت إلى أنهم أفادوا أثناء التحقيق معهم بأنهم أبحروا قبل ثلاثة أيام من سواحل بلدة سيدي منصور من محافظة صفاقس بهدف إجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه السواحل الإيطالية.

ولفتت إلى أنه تم نقل هؤلاء الحالمين بالهجرة، إلى ميناء صفاقس لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم. وهذه ليست المرة الأولى التي تتمكن فيها البحرية التونسية من انقاذ مهاجرين غير شرعيين من الموت غرقا أثناء محاولاتهم الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية الممتدة على طول 1300 كيلو متر باتجاه إيطاليا.

وتعتبر جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين كمحطة أولى لرحلتهم البحرية أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلو مترا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News