تربية وتعليم

عاجل/ مديرية سيدي سليمان تكشف تفاصيل “تخريب” مؤسسة تعليمية

عاجل/ مديرية سيدي سليمان تكشف تفاصيل “تخريب” مؤسسة تعليمية

خرجت المديرية الإقليمية سيدي سليمان عن صمتها عقب تداول مجموعة من الصور وأشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بتلاميذ وتلميذات تابعين للثانوية الإعدادية اللعبيات وهم يقومون ببعض الأعمال التي من شأنها أن تلحق الضرر بالمؤسسة المذكورة والعاملين بها.

وسجلت أن “حرمة المؤسسات التعليمية والسلامة الجسدية والنفسية للتلميذات والتلاميذ وللأطر التربوية والإدارية خط أحمر، مشيرة إلى أنها ستباشر التحريات الخاصة لمعرفة أسباب هذه الواقعة بتنسيق مع السلطات المختصة، علما بأنها ترفض رفضا قاطعا كل الممارسات والسلوكات التي تسيئ للمؤسسة التعليمية وللمنظومة التربوية.

وقالت المديرية في بلاغ لها إنها أرسلت لجنة إقليمية لزيارة المؤسسة للوقوف على حيثيات االوقائع، لتؤكد أن تلميذات وتلاميذ المؤسسة من الحصص الأولى للدراسة بشكل عادي وبحضور أساتذتهم؛ وخلال منتصف الحصة الثانية بدأ بعض التلاميذ بإلقاء الحجر على باب وأسوار المؤسسة، وانضاف إليهم آخرون ، ضمنهم غرباء عن المؤسسة.

وأكدت أن عددا من الأطر الإدارية والتربوية تدخلوا لإعادة الأوضاع إلى حالتها العادية واستمرار الدراسة، إضافة لتدخل رجال الدرك والسلطة المحلية بشكل حبي وآمن لتفريق التلامذة، وبعدها باشرت المديرية عمليات التنظيف والإصلاحات البسيطة، حيث قام المدير الإقليمي بزيارة المؤسسة التي تستمر الدراسة بها بشكل عادي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News