سياسة

زلزال يضرب بيجيدي.. استقالة جماعية للأمانة العامة

زلزال يضرب بيجيدي.. استقالة جماعية للأمانة العامة

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اليوم الخميس عن تقديم استقالتها وفي مقدمتها سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، بعد النتائج الصادمة التي مني بها التنظيم السياسي في اقتراع أمس الأربعاء.

وقالت الأمانة العامة في بلاغ إنها “تتحمل كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، معلنة عن تقديم أعضائها وفي مقدمتهم الأمين العام تقديم استقالتهم من الأمانة العامة مع استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب”.

واعتبرت الأمانة العامة، في تصريح صحفي أدلى به قبل قليل نائب المين العام لحزب “المصباح” سليمان العمراني، ” أن النتائج المعلنة نتائج غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي والتجاوب الواسع المواطنين مع الحزب خلال الحملة الانتخابية”.

وأشارت الأمانة العامة، إلى تسجيل “خروقات خلال الاستحقاقات سواء في مرحلة الإعداد لها من خلال إدخال تعديلات في القوانين الانتخابية مست بجوهر الاختيار الديمقراطي إضافة إلى عمليات الترحال السياسي، أو ممارسة الضغط على مرشحي الحزب من قبل بعض رجال السلطة وبعض المنافسين وذلك من أجل ثنيهم عن الترشيح”.
كما سجل المصدر ذراته، “الاستعمال المكثف للأموال وتوج ذلك بالتعسف ضدا على القانون بالامتناع عن تسليم المحاضر لممثلي الحزب، في عدد كبير من مكاتب الاقتراع وطرد بعضهم الآخر، لافتا إلى أن المحاضر تعد الوسيلة الوحيدة التي تعكس حقيقة النتائج المحصل عليها.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. استحضار منطق المؤامرة عوض تقديم نقد ذاتي جريئ وفعال، هذا هو ديدن الحزب ودأبه، أما فشل المنهجية اللاعلمية واللاعقلانية واللاشعبية للشأن العام، سواء في المجالس المحلية والجهوية والبرلمانية وهذا ما أدى إلى هزيمة الأربعاء الأسود فهذا أمر لا يتم التفكير فيه، بالإضافة إلى السلوك الأرعن المتمثل في التغول والغطرسة والعنترية التي يتحلى بها قياديو الحزب الممسوخ: بن كيران- الرباح – الأزمي المشهور بالبيليكي – أمنة ماء العينين- بسيمة الحقاوي…. إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News