أمن وعدالة

رفض النقض بسجن بطمة يعيد قضية “حمزة مون بيبي” للواجهة

رفض النقض بسجن بطمة يعيد قضية “حمزة مون بيبي” للواجهة

عادت قضية “حمزة مون بيبي” إلى الواجهة مجددا بعدما قررت غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط، أمس الخميس، رفضَ طلب النقض الذي تقدم به دفاع الفنانة دنيا بطمة للتصدي للحكم الاستئنافي بالسجن الذي صدر في حقها سابقا.

وتواجه الفنانة دنيا بطمة عقوبة سجنية الصادرة في حقها ابتدائيا واستئنافيا في ملف “حمزة مون بيبي”، الذي هز الرأي العام المغربي أواخر عام 2019، بعد رفض محكمة النقض طلب دفاع المغنية المغربية.

وشكل قرار النقض صدمة للفنانة المغربية وعائلاتها، إذ ستكون الفنانة المثيرة للجدل والحاصلة على وسامين ملكيين مطالبة بتسليم نفسها لقضاء العقوبة السجنية لعام واحد مع أداء غرامة 10 آلاف درهم.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش، قد رفعت الحكم الابتدائي الصادر في حق المغنية المغربية دنيا بطمة الذي أدانها بثمانية أشهر حبسا نافذا، بزيادة أربعة أشهر، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم”.

وأكدت ذات المحكمة الحكم الابتدائي سنة نافذة الصادر في حق شقيقة المغنية، ابتسام بطمة، التي قضت عقوبة سجنية مدتها سنة نافذة كما أدانت المحكمة ذاتها مصممة الأزياء عائشة عياش بعام ونصف العام حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وقضت بعشرة أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري وغرامة 10 آلاف درهم.

وتأتي هذه الأحكام بعد متابعة المتهمات من طرف النيابة العامة في الملف المعروف بقضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي نشر صورا ومعطيات شخصية في حق أشخاص وفنانين، باتهامات تتضمن “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وتفجرت فضيحة “حمزة مون بيبي” بعدما دخلت الصفحة التي عرفت بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، على خط خلاف بين الفنانتين دنيا بطمة وسعيدة شرف بعدما روجت خبر علاقة الأخيرة بأحد الانفصاليين، واتهتمها بـ”الانفصالية”، الأمر الذي أغضب سعيدة شرف ودفعها لرفع دعوى قضائية بحساب “حمزة مو بيبي”، كما اتهمت كلا من بطمة وسيمو بن بشير بمحاربتها في الخفاء والتآمر عليها.

وبعد تقديم شرف دعوى قضائية ضد حساب “حمزة مون بيبي”، بدأ اعتقال عدد من المتورطين في الحساب الوهمي لـ”حمزة مون بيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News