المنتخب المغربي | رياضة

الماغودي: تشكيلة الركراكي الأمثل وعطية الله وبنعبيد الأفضل بالبطولة

الماغودي: تشكيلة الركراكي الأمثل وعطية الله وبنعبيد الأفضل بالبطولة

عرفت التشكيلة الرسمية لأسود الأطلس، التي ستخوض منافسات كأس إفريقيا بالكوت ديفوار خلال شهر يناير القادم، المعلنة صباح هذا اليوم الخميس من طرف الناخب الوطني وليد الركراكي، حضور لاعبين اثنين من البطولة الوطنية الاحترافية فقط.

وحضر في لائحة الأسود لاعب فريق الوداد الرياضي يحيى عطية الله، وحارس نادي الجيش الملكي المهدي بنعبيد في القائمة النهائية للكان، مقابل اكتساح واضح للمغاربة الممارسين بالدوريات الأوروبية، مما فتح باب الأسئلة حول مستوى البطولة المغربية وجودة لاعبيها.

وفي هذا الصدد أكد المحلل والناقد الرياضي، محمد الماغودي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هذا القرار الصادر عن وليد الركراكي “لم يأتِ اعتباطيا بل بناءاً على عدة عوامل”.

وشدد الماغودي على أن ظهير الوداد وحارس الجيش، هما أفضل خيارين متاحين في البطولة، لكون المنتخب لا يتوفر في الوقت الحالي على مدافع أيسر ينافس عطية الله على أحقية مقعده في تشكيلة الركراكي، فيما وصف بنعبيد بمستقبل الأسود لصغر سنه.

وعزا الماغودي في حديثه لجريدة “مدار21” الحضور الهزيل للدوري المغربي في تشكيلة الناخب الوطني إلى “المستويات المتدنية التي يقدمها لاعبو البطولة برو على حساب المستويات المتقدمة التي يقدمها اللاعبون المغاربة مع فرقهم الأجنبية، سواء فيما يتعلق باللياقة البدنية، أو  بالجانب التكتيكي الخاص بوليد الركراكي”.

وأشارالمتحدث نفسه، إلى فشل بطل الدوري المغربي الجيش الملكي في الوصول لأدوار متقدمة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مما يؤشر على ضعف الفرق الوطنية على المستوى القاري حسب قوله.

وعبر المحلل الرياضي عن تفاؤله بخصوص لائحة وليد التي سيدخل بها غمار “كان 2023″، واصفا إياها بالتشكيلة المثالية لمنتخب أسود الأطلس للمنافسة على اللقب القاري.

ويذكر أن نهائيات كأس أمم أفريقيا، ستجرى بساحل العاج، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير المقبلين.

ورد وليد الركراكي، الناخب الوطني، على عدم الانتقادات بخصوص عدم استدعاء لاعبي البطولة، أنه “لا يعمل بمنطق انتقاء لاعبين من فرق وطنية حتى يُرضي الجميع أو يُفرح جمهور أحد الأندية المغربية لأن الهدف هو إسعاد المغاربة قاطبة”.

ولفت الركراكي، خلال كشف لائحة منتخب الأسود، اليوم الخميس، إلى أن رسالته للاعبي البطولة هي أن يشتغلوا أكثر وأن يكونوا في المستوى، مشددا أنه لم يظلم أحدا بالبطولة وكل من لديه جواز أخضر ممكن أن يُستدعى إذا كان يستحق، مشيرا إلى أن لا أحد في البطولة سجل 30 هدفا حتى يتواجد، منتقدا خروج الجيش الملكي من المنافسة الإفريقية.

ودافع الركراكي عن تشكيلته بكأس إفريقيا موضحا أنه لن يخضع لانتقادات وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، وأن المطلوب من الجميع أن يحفز اللاعبين على تقديم مجهود أكبر، مشيرا إلى أن المنتخب سيعمل على إسعاد المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News