فن

“فناير”.. تجربة جديدة أم انفصال؟ “مدار21” تكشف القصة الكاملة

“فناير”.. تجربة جديدة أم انفصال؟ “مدار21” تكشف القصة الكاملة

أكد مصدر مقرب من فرقة “فناير” لجريدة “مدار21”, أن خبر انفصال الفرقة المغربية “فناير” لا أساس له من الصحة وأن المشوار الفني للثلاثي الفني أشرف أعراب، خليفة مناني وتيزاف محسن كفرقة واحدة مستمر، خلافا للأخبار الرائجة مؤخرا عن انفصالهم.
ولم ينف مصدرنا، أن الثلاثي الغنائي سيتوقف عن إنتاج أعمال فنية جديدة باسم المجموعة، وذالك لمدة قصيرة فقط (بدون أن يحدد المدة)، مبرزا بهذا الخصوص أن ذلك راجع للظروف التي عاشها العالم بسبب جائحة “كورونا”، وتوقف المهرجانات الفنية.

وأضاف “لقد قرر كل من أشرف، خليفة ومحسن أن يخوضوا تجربة مختلفة”، مؤكدا بنبرة واثقة “لكن هدشي ماكيعنيش الانفصال، فرقة فناير باقية وغدي تبقى ديما”. وردا على سؤال هل هو انفصال مؤقت؟، كان جوابه”نعم”.

وبحسب مصادر الجريدة، سيخوض أعضاء فرقة فناير تجربة “السينغل” لأول مرة مند أن تأسست عام 2001، إذ سبق للرابور أشرف أن روّج لعمله المنفرد الأول على صفحته الرسمية على تطبيق “إنستغرام”، تحت عنوان “أحلامي”، وسيتم إطلاقه في الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يطلق تيزاف محسن “سنغل” خاص به أيضا.

وتميزت موسيقى مجموعة الفناير بتبني قضايا الحياة الاجتماعية ودمج موسيقى الراب الغربي بالألحان والأهازيج المغربية العتيقة انطلاقا من الدقة المراكشية والعيساوية و الصحراوية إلى الثقافة الهندية، محققة نجاحات متتالية توالت على مدار 20 سنة من العطاء. من بين آخر أعمالهم ديو مع الفنان سعد لمجرد، وعمل مشترك مع الفنانة نورة فتحي، تحت عنوان “ديلبار”، حيث حققت  نسب متابعة خيالية تعدت 137 مليون مشاهدة على موقع “اليوتيوب”.
يذكر أن فرقة فناير تتكوّن من محسن تيزاف مؤلف وملحن ومغني وخليفة مناني كاتب أغاني ومغني وأ شرف أعراب كاتب أغاني ومغني وأمين الحناوي مدير أعمال المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News