جهويات

لكحل يشكو موظفا بجماعة ابن حمد بشبهة خروقات في صرف “شيات” المحروقات والصيانة

لكحل يشكو موظفا بجماعة ابن حمد بشبهة خروقات في صرف “شيات” المحروقات والصيانة

راسل رئيس المجلس الجماعي لابن احمد، سعيد لكحل، الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قسم جرائم الأموال، من أجل التحقيق في خروقات شابت صرف موظف بالجماعة شيات خاصة بالمحروقات والإصلاح والصيانة.

وكشف لحكل في شكايته التي توصلت “مدار21” إلى نسخة منها، أن لجن تفتيش إقليمية حلت بجماعة ابن أحمد بتاريخ 07 أبريل 2023 طلبت إجراء بحث حول الشيات، واتصلت هاتفيا بالمصطفى غواتي، الموظف المكلف بالشيات، الذي صرح لها بأن مجموع الشيات التي سحبها من الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك تبلغ قيمتها المالية 500.000 درهم خاصة بالمحروقات، و400.000 درهم خاصة بالإصلاح والصيانة وأن ما تبقى من قيمة شيات المحروقات تبلغ 315.000 درهم.

وأوضح رئيس المجلس الجماعي لابن أحمد أن غواتي صرح للجنة أن “الشيات المتعلقة بالإصلاح والصيانة متوفرة لديه وأنه سيعمل على إحضارها بعد رجوعه من الإجازة الإدارية”، مضيفا أن الموظف وافق على الحضور إلى الجماعة يومي 8 و9 أبريل قبل أن يمتنع عن الرد على أي اتصال هاتفي.

وأشارت الشكاية إلى أنه لشركة الوطنية للنقل واللوجستيك أكدت للمجلس الجماعي أن الموظف المصطفى غواتي المكلف بالشيات، قام بسحب جميع الشيات المتعلقة بالمحروقات والإصلاح والصيانة، وبعد الاتصال بالممونين تبين أنه بخصوص مبلغ المحروقات البالغ مليون درهم، أنه تم تأدية منها مبلغ 160 ألف درهم برسم سنة 2022 و305 آلاف درهم برسم أشهر يناير فبراير ومارس من سنة 2023، مؤكدة أن ما “تتوفر عليه الجماعة حاليا من الشيات تبلغ قيمته 315.000 درهم”.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لابن أحمد أن مصير مبلغ 220 ألف درهم من قيمة الشيات يبقى غير معروف لحدود الساعة.

وفي ما يتعلق بالصيانة والإصلاح، أوضحت الشكاية أن الموظف المعني سلم للممون جميع الشيات صرف منها مبلغ 163.770 درهما برسم سنة 2022، ويتبقى بحوزة الممون ما قيمته 236.230 درهما، مشيرا إلى أنه “عند مطالبته بإرجاعها إلى الجماعة، رفض تسليمها بداعي أن الجماعة مدينة له بهذا المبلغ برسم سنة 2022”.

والتمس سعيد لكحل الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء اتخاذ الإجراءات التي يراها مناسبة في الموضوع مع الأمر بتوقيف صرف الشيات المتعلقة بالمحروقات والصيانة والإصلاح، حفاظا على حقوق جماعة ابن أحمد.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News