رياضة

رمزي: هدفنا إهداء لقب “سوبر ليغ” للملك وحافزنا تشريف كرة القدم المغربية أمام صن داونز

رمزي: هدفنا إهداء لقب “سوبر ليغ” للملك وحافزنا تشريف كرة القدم المغربية أمام صن داونز

أكد مدرب الوداد الرياضي، عادل رمزي، أن فريقه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز بلقب الدوري الإفريقي لكرة القدم “سوبر ليغ” لإهدائه إلى الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء التي احتفل بيها الشعب المغربي في 6 نونبر الجاري، مؤكدا أن الكتيبة الحمراء تدرك صعوبة المهمة التي تنتظرها.

ويواجه الوداد، زوال الأحد المقبل، ما ميلودي صن داونز بملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ببريتوريا لحساب إياب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بأسبقية فوز “ملغوم” بعدما تفوق ذهابا بالدار البيضاء بحصة (2-1).

وأكد عادل رمزي، اليوم الجمعة، خلال الندوة الصحفية التي تسبق إياب نهائي “سوبر ليغ” أنه يأمل أن يحقق فريقه “إنجازا كبيرا بجنوب إفريقيا للعودة بالكأس وإهداء اللقب أولا للملك محمد السادس بمناسبة المسيرة الخضراء، وإلى جميع المغاربة والجماهير الودادية”.

وشدد صاحب الـ46 عاما على أن تشريف كرة القدم المغربية سيكون حافزا له وللفريق في مواجهة صن داونز، مؤكدا أن يراهن على تحقيق أول لقب له مع الفريق البيضاوي، الذي تولى دفة قيادته الصيف الماضي.

وأوضح مدرب الوداد أنه رغم إجراء المباراة في جنوب إفريقيا، فإن المجموعة الودادية تحس بدعم الجماهير وكل ما تقدمه من أجل تحفيز اللاعبين على تقديم مباراة قوية للتتويج بلقب أول نسخة من مسابقة الدوري الإفريقي، مشيدا بهذا الصدد بدور الصحافة في ربط جسر التواصل بين الأنصار واللاعبين.

وأقر المدرب الشاب بصعوبة ما ينتظر فريقه يوم الأحد بملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، وقال بهذا الصدد: “ستكون مباراة كبيرة وأخيرة في المسابقة، والفريقان معا يريدان التتويج باللقب، لذلك ستكون مواجهة صعبة”، مضيفا “قبل لقاء الذهاب قلت إنها مباراة ستلعب فيها كرة القدم ضد كرة القدم، وهذا ما حدث”.

وتابع “رأيتم مستوى المباراة في الدار البيضاء، كان اللعب مفتوحا والإيقاع سريعا من كلا الفريقين، هكذا تعلمت كرة القدم لاعبًا في هولندا”، مردفا “أعتقد أن المستوى ذاته سيتكرر في مباراة العودة. والأفضل سيفوز في النهاية”.

وعن الفوز (2-1) وتأثيره في مباراة الأحد، شدد رمزي على أن “التفوق في مباراة الذهاب جيد”، لكنه قلل من تأثيره على حسم اللقب، إذ يرى أن “الحظوظ متساوية (50/50) بين الفريقين في لقاء العودة”.

وبخصوص معنويات اللاعبين وحافزيتهم لمباراة الأحد، أبرز المدرب الودادي أن “النهائي أسهل مباراة لتحفيز اللاعبين، فإن لم تكن محفزا للعب هذا المباراة فمتى ستكون كذلك؟”، مشيرا إلى أن “المباراة لوحدها كافية لتحفيز اللاعبين، والأهم هو التركيز في المباراة”.

وأقر رمزي بأن غياب قائد الفريق، يحيى جبران، عن مباراة الأحد بسبب الإيقاف لجمعه إنذارين سيؤثر على الكتيبة الحمراء، بيد أنه استدرك بالقول: “أومن بالمجموعة، وشعارنا: فريق واحد. لهذا جبران رافقنا إلى جنوب إفريقيا، وسيساعدنا من الناحية المعنوية”، مؤكدا أن هناك عناصر في مقاعد البدلاء يمكنها تقديم الإضافة للفريق في نهائي “سوبر ليغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News