جهويات

إطلاق منصة رقمية لتسويق المنتجات المجالية بتزنيت

إطلاق منصة رقمية لتسويق المنتجات المجالية بتزنيت

انعقد مؤخرا، بمقر عمالة إقليم تزنيت، اجتماع موسع خصصت أشغاله للتعريف بـ”المنصة الرقمية للتسويق” التي يشرف عليها المجلس الإقليمي لتزنيت.

وتندرج هذه المبادرة في سياق برامج المجلس الإقليمي وشركائه المؤسساتيين، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية والارتقاء بها عبر تحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية، وتجاوز ما يواجهها من معيقات تسويقية، من خلال إحداث منصات رقمية إقليمية لترويج المنتجات المجالية وتثمينها.

وبهذا الخصوص، قال رئيس مجلس إقليم تزنيت، محمد الشيخ بلا، إن هذا الاجتماع شكل فرصة للتعريف بالمنصة، وكذا التعرف على الأهداف التسويقية لهذه المبادرة التي تأتي لحل مختلف المشاكل التي تعترض عملية تسويق منتجات التعاونيات وتجويدها على مستوى إقليم تزنيت.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المنصة من شأنها أن تشكل حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي.

ويطمح القائمون على هذه المبادرة التسويقية، التي تروم تشجيع روح المقاولة والمبادرات الفردية لدى الفئات المستهدفة، أن تسهم في تثمين وتسويق المنتجات المجالية والصناعة التقليدية، ومساعدة التعاونيات المنتجة على تخطي عقبة إيجاد فضاءات ملائمة للبيع والتسويق، وكذا تجاوز صعوبة الولوج إلى السوق الوطنية والدولية.

وستقدم هذه المنصة خدمات تسويق المنتجات المحلية التي تنتجها التعاونيات النشيطة في ميادين الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والصناعة التقليدية، والفلاحة، وذلك بمواكبة من طرف مختلف المتدخلين ذوي الصلة بهذه القطاعات.

كما ستتيح ولوج المستهلكين بغرض تمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة، وكذا من خلال توفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المتعلقة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News