مجتمع

نقابة تحذّر من استغلال “اللوبيات الاحتكارية” للانتخابات للنيل من جيب المواطن

نقابة تحذّر من استغلال “اللوبيات الاحتكارية” للانتخابات للنيل من جيب المواطن

حذّرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، حكومة العثماني من استغلال من وصفتهم بـ”اللّوبيات الاحتكارية”، ظرفية انشغال المواطنين بتطورات الوضع الوبائي وانشغال أعضاء الحكومة بالصراع الانتخابي، من أجل “الرفع من أسعار المواد الأساسية وضرب القدرة الشرائية للمواطنين”.

وشدّدت الكونفدرالية في بلاغ لها، على أن الوضع الاجتماعي للمواطنين بات مهدّدا في ظلّ “تغوّل لوبيات احتكارية، والاستمرار في استهداف جيوب المواطنات والمواطنين، وضرب حقوقهم ومكتسباتهم”، في مقابل “استقالة الحكومة من أداء أدوارها ومهامها الدستورية”.

وترى الكونفدرالية، بأن الدخول الاجتماعي الحالي يطبعه “غياب الحوار الاجتماعي واستمرار النزاعات الاجتماعية، وإغلاق المؤسسات بدون سند قانوني”، بالإضافة إلى “عدم معالجة ملفات العمّال الموقوفين نتيجة تداعيات أزمة كورونا”.

وفي ما يتعلق بالدخول المدرسي الحالي، أبرزت الكونفدرالية أن أجواء الدخول المدرسي يطبعها الارتباك وتنامي مخاوف الأسر من تكرار سيناريو السنة الفارطة، وفشل الوزارة المعنية والحكومة في القيام بالإجراءات الضرورية الناجعة لضمان دخول مدرسي ناجح، يراعي السلامة الصحية لأبناء المغاربة، ويكفل لهم الحق في التحصيل والتعليم الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News