رياضة

هجوم على حافلة غينيا قبل مواجهة “الأسود” وخاليلوزيتش يكتفي بحصتين تدريبيتين

هجوم على حافلة غينيا قبل مواجهة “الأسود” وخاليلوزيتش يكتفي بحصتين تدريبيتين

هاجمت فئة من الجماهير الغينية حافلة منتخب بلادها خلال إحدى الحصص التدريبية استعدادا لمواجهة المنتخب الوطني المغربي، يوم الإثنين المقبل، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وكشف المسؤول الإعلامي للمنتخب الغيني عن تعرض حافلة الفريق للهجوم من طرف فئة غاضبة من الجماهير إثر التعادل “السيلي” في الجولة الأولى من التصفيات أمام غينيا بيساو (1-1)، وقال في تصريحات لإذاعة “سي إي إس” المحلية: ” تعرضت حافلة المنتخب للهجوم والمضايقة منذ انطلاقها من فندق إقامة اللّاعبين وحتى ملعب التداريب (28 شتنبر بكوناكري)”، مضيفا “أعضاء الطاقم التقني تعرّضوا للإهانة، آلي تراوري، ماندجو ديالو، وكيموكو كامارا، والكثير من أفراد المجموعة، بمن فيهم اللّاعبون، وُجِّهت إليهم عبارات السبّ والقذف.”

وسيكون الضغط كبيرا على المنتخب الغيني في مباراة الإثنين المقبل ضد “أسود الأطلس”، سيّما بعد فوز الأخير على ضيفه السوداني، يوم الخميس الماضي، بثنائية (2-0) بملعب الأمير مولاي عبدالله.

وسيغب عن غينيا في مباراة الإثنين الجناح سيدوبا كونكليت، الذي تعرّض لتمزق في فخذه، وفق ما كشفه الطاقم الطبي، فيما سيعود المدافع سعيدو سو، الذي غاب عن مباراة غينيا بيساو بداعي الإصابة.

ولن يكون مسموحا لغينيا بتضييع مزيد من النقاط في مباراة الجولة الثانية من التصفيات المونديالية، خاصة أن المواجهة ستُجرى على أرضية ملعب “لاسانا كونتي” غرب العاصمة كوناكري، إضافة إلى أن الخسارة ستوسع الفارق مع النخبة الوطنية إلى خمس نقاط.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة التاسعة في التصفيات بثلاث نقط، بفارق نقطتين عن غينيا وغينيا بيساوي، فيما يقبع المنتخب السوداني في الرتبة الأخيرة برصيد خالٍ من النقط.

وفي سياق ذي صلة، حلّت بعثة المنتخب الوطني مساء أمس الجمعة، بمطار كوناكري الدولي.

وأجرى “الأسود” حصة تدريبية صباحية، يوم أمس الجمعة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، لإزالة العياء، بعد الفوز (الخميس) على السودان (2-0)، قبل شدّ الرّحال زوال اليوم ذاته إلى العاصمة الغينية كوناكري.

وسيكتفي الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بإجراء حصتين تدريبيتين بغينيا، الأولى اليوم (السبت) بملعب 28 شتنبر، والثانية يوم غد الأحد بملعب “لاسانا كونتي”، مسرح مباراة الإثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News