جهويات

تنظيم حملة للتبرع بالدم بجرسيف

تنظيم حملة للتبرع بالدم بجرسيف

نظمت بالمسجد الأعظم بجرسيف حملة للتبرع بالدم، بهدف تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

ومكنت هذه المبادرة، التي نظمتها جمعية البركة لموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وجمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، بدعم من عدة شركاء أمس الخميس، من جمع 127 كيس دم، من شأنها المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية وتلبية حاجيات المرضى منها.

وأكد رئيس جمعية البركة لموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجرسيف، علي الفيلالي، أن هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”، تأتي في إطار الجهود المبذولة للمساهمة في سد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع التزايد المطرد في الطلب على أكياس الدم.

وأبرز الفيلالي أهمية هذه الحملة الرابعة من نوعها التي تنظمها الجمعية، كمبادرة إنسانية نبيلة من شأنها توفير أكبر قدر ممكن من أكياس الدم بالنظر للحاجة الملحة لهذه المادة الحيوية، وكذا الخصاص الذي يعرفه المخزون الجهوي والوطني.

من جهته، قال رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، ياسين درمان، إن هذه الحملة، التي عرفت مشاركة 182 متطوعا (منهم 40 امرأة)، ستمكن من المساهمة في تعزيز المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية وتلبية حاجيات المرضى منها.

وأشاد درمان، بالحس العالي الذي تتميز به ساكنة جرسيف التي لا تتردد في التجاوب مع مثل هذه المبادرات التي يتم تنظيمها بشكل دوري بهذا الإقليم الذي يعرف نسب تبرع مرتفعة على مستوى الجهة.

ويهدف المشرفون على هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم بالنظر إلى أثر الإيجابي على صحة المتبرع وأهميتها في تعزيز مخزون أكياس الدم التي يتزايد الطلب عليها كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News