رياضة

الوداد يكتسح إنييمبا ويضرب موعدا مع الترجي التونسي في نصف نهائي “سوبر ليغ”

الوداد يكتسح إنييمبا ويضرب موعدا مع الترجي التونسي في نصف نهائي “سوبر ليغ”

ضرب الوداد الرياضي موعدا مع الترجي التونسي في نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم “سوبر ليغ”، عقب اكتساحه ضيفه إنييمبا النيجيري بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب إياب ربع النهائي.

وعبر الوداد إلى المربع الذهبي للنسخة الأولى من “سوبر ليغ” بعدما فاز ذهابا بنيجيريا (1-0) وإيابا بالمغرب (3-0)، ليتأهل إلى الدور المقبل بحصة إجمالية بلغت (4-0).

أما الترجي، فقلب الطاولة على ضيفه مازيمبي الكونغولي، عشية اليوم، بعدما عوض خسارته ذهابا (1-0) إلى فوز مستحق إيابا برادس (3-0)، ليتأهل إلى نصف النهائي، حيث يصطدم بالوداد، في مباراة ستكون بذكريات نهائي دوري الأبطال سنة 2019 بالنسبة للوداديين.

ولم يتمكن إنييمبا، في مباراة اليوم، من الوقوف أمام المد الأحمر لممثل الكرة المغربية، كما لم يتمكن من تهديد مرمى يوسف مطيع طيلة الـ90 دقيقة، وبدا مستسلما لمصيره بعدما سقط ذهابا بملعبه.

وبدأ الوداد المباراة بدون مقدمات، فسجل هدفا في الدقيقة الـ5 ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن تتدخل تقنية التسلل لتحتسب الهدف الذي سجله أيوب العملود (1-0).

وأربك الهدف المبكر لزملاء يحيى جبران ضيفه النيجيري، الذي أصبح بحاجة إلى تسجيل هدفين على الأقل من أجل قلب الطاولة على “المارد الأحمر” وتعويض خسارته بملعبه ذهابا (1-0).

ونجح الوداد في السيطرة على مفاتيح اللعب في المباراة، ما حال دون قدرة “الأفيال” النيجيرية على القيام بردة فعل للعودة إلى سباق التأهل إلى نصف النهائي.

وسيطر الوداد على مجريات اللعب واحتكر لاعبوه الكرة في وسط الملعب بحثا عن منافذ لتسجيل هدف ثان يقضي على آمال منافسهم في التأهل، بيد أن الجدار الدفاعي الأزرق حال دون بلوغ الهجمات الودادية مرمى الحارس، أوجو أورولانليكي.

إصرار الوداد على إنهاء الجولة الأولى بنتيجة مريحة أثمر هدفا ثانيا في الدقيقة الـ38 بعد عرضية يحيى عطية الله ارتقى لها المدافع جمال حركاس حولها برأسية قوية نحو المرمى تصدى لها حارس إنييمبا قبل أن يتابعها في الشباك الفارغة بسهولة (2-0).

وأبى الوداد إلا أن يقضي على آمال ضيفيه النيجيري في الـ45 دقيقة، ووجه إليه “رصاصة الرحمة” في الدقيقة الـ42 بعد مجهود فردي رائع من هشام بوسفيان من الجهة اليسرى تلاعب فيه بمدافعين قبل أن يرسل عرضية منخفضة حولها يحيى عطية الله إلى هدف ثالث بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك (3-0).

وخفّض الوداد إيقاع المباراة مطلع الجولة الثانية، تجنبا لإرهاق اللاعبين قبل مباراة نصف النهائي المرتقبة الأحد المقبل ضد الترجي. رغم ذلك، سيطر الوداد على الكرة وحاول إضافة أهداف أخرى لكن باقتصاد كبير في مجهود اللاعبين.

وعمد مدرب الوداد، عادل رمزي، إلى إراحة بعض ركائز تشكيلته الأساسية استعدادا لنصف النهائي، فأخرج كلا من بوسفيان وعطية الله وأحناش ومنتصر لحتيمي وأشرك محمد أوناجم وإلياس الشتي وعبدالله حيمود وسيف الدين بوهرة للوقوف على جاهزيتهم للمباريات المقبلة.

وكاد الشرقي البحري أن يعزز النتيجة للوداد في الدقيقة الـ67 عندما ارتقي فوق الحارس وأرسل الكرة برأسية قوية مرت فوق المرمى بميليمترات قليلة.

وواصل رمزي تغييراته لإراحة اللاعبين، فأخرج القائد يحيى جبران وأدخل مكانه أسامة محروس في الدقيقة الـ70.

وحاول الوداد تسجيل هدف رابع في الأنفاس الأخيرة من المباراة، معتمدا على انسلالات أوناجم من الجهة اليمنى، بيد أن غياب متمم للهجمات ضيع على “الأحمر” الفوز بنتيجة تاريخية في أول نسخ الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وكاد بوهرة أن يهز الشباك في الوقت بدل الضائع من الجولة الثانية بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس النيجيري، أوجو أورولانليكي، بصعوبة بالغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News