دولي

رئاسيات ليبيريا تضع جورج وياه وبواكاي بموقعين متقاربين

رئاسيات ليبيريا تضع جورج وياه وبواكاي بموقعين متقاربين

كشف مصدر رسمي أن نتائج الانتخابات الرئاسية التي نشرتها مفوضية الانتخابات في ليبيريا تضع رئيس الدولة الحالي جورج وياه ومنافسه جوزيف بواكاي في موقعين متقاربين، إذ حصل وياه على 43,8 في المئة فيما حصل الثاني على 43,54 في المئة.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام عن المصدر نفسه، فإن “مفوضية الانتخابات أصدرت مساء الأحد النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية التي جرت في 10 أكتوبر الجاري والتي تهم 73 في المئة من مراكز الاقتراع، وبحسب هذه النتائج فإن الرئيس المنتهية ولايته وخصمه متقاربين “.

حصل جوزيف بواكاي على 43,54 في المئة من الأصوات، بينما حصل جورج وياه من حزب المؤتمر من أجل التغيير الديمقراطي على 43.8 في المئة، ويشمل ذلك 4295 من أصل 5890 مركز اقتراع.

وفي حالة عدم حصول أي مرشح على الأغلبية المطلقة في نهاية هذه الجولة الأولى، فسيتم تنظيم جولة ثانية في 7 نونبر المقبل، وذلك وفقا لوسائل الإعلام.

يذكر أن وياه وبواكاي بلغا الجولة الثانية من انتخابات 2017، حيث فاز جورج وياه بنسبة 61.5 في المئة من الأصوات مقابل 38.5 في المئة لجوزيف بواكاي.

وتوجه أكثر من 2 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع في 10 أكتوبر لإجراء انتخابات عامة في ليبريا من أجل انتخاب رئيس الجمهورية و73 نائبا في البرلمان، ونصف أعضاء مجلس الشيوخ ويبلغ عددهم 30 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News