جهويات

500 امرأة تستفيد من قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوارزازات

500 امرأة تستفيد من قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بوارزازات

استفادت أزيد من 500 من نساء من الجماعة القروية إدلسان، بإقليم ورزازات، من قافلة للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، نظمتها هذا الأسبوع المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات.

وتندرج قافلة القرب هذه، التي نظمت بشراكة مع الجمعية المغربية للقابلات وعمالة إقليم ورزازات، في إطار تنزيل أهداف الحملة الوطنية للتوعية بالسرطان والكشف المبكر عنه (من 1 إلى 31 أكتوبر الجاري).

وقالت المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، في بلاغ لها، إن ” 512 امرأة استفادت من هذه القافلة التي سخرت لها معدات ووسائل لوجستية هامة، من بينها وحدات طبية متنقلة مجهزة بالموجات فوق الصوتية ومختبر للتحاليل الطبية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه فضلا عن الجلسات التحسيسية وخدمات الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، مكنت هذه العملية من تقديم 228 استشارة طبية في مختلف التخصصات، بما فيها أمراض النساء والتوليد وأمراض القلب وجراحة الأسنان.

وأشرف على هذه الحملة طاقم طبي متخصص مكون من أطباء متخصصين وعاميين وممرضين ومساعدين. كما تميزت هذه الحملة بتوزيع الأدوية مجانا.

وشكلت هذه القافلة، التي تهدف إلى تقريب الرعاية الطبية من السكان المعوزين، أيضا، فرصة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للحد من معدلات الإصابة والوفاة بسبب سرطان الثدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News