جهويات

مجلس جماعة تازة يصادق على مشاريع اجتماعية ورياضية

مجلس جماعة تازة يصادق على مشاريع اجتماعية ورياضية

صادق مجلس جماعة تازة خلال أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر المنعقدة أمس الخميس، على عدد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي والرياضي.

ووافق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تازة والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني، تتعلق بإحداث ملعب للقرب بالجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال غياثة –مكناسة تازة. وتمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقيتي شراكة بين المجلس الجماعي لتازة والجمعية الخيرية الإسلامية لدار العجزة، وبين المجلس والجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال والطالبة غياثة –مكناسة بتازة، تهدفان إلى دعم وتجويد الخدمات المقدمة.

وتميزت أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي عبد الواحد المسعودي بالمصادقة على مشروع كناش التحملات المتعلق بشروط تسيير وتدبير ملاعب القرب المتواجدة بتراب الجماعة والذي يتضمن الشروط الواجب توفرها في الجمعيات التي تتولى تدبير هذه المرافق الرياضية.

من جهة أخرى، صادق المجلس على 13 مشروع اتفاقية تهم الدعم الرياضي للأندية والفرق الممارسة بمختلف الجامعات والعصب الرياضية على مستوى جماعة تازة، والنهوض بقطاع الرياضة بالمدينة.

وتمت المصادقة كذلك على مشروع اتفاقية لتدبير واستغلال المحطة الطرقية لتازة، ومشروع دفتر التحملات والشروط المتعلقة باستغلال المحلات التجارية بالمحطة.

وفي كلمة بالمناسبة أكد رئيس المجلس الجماعي لتازة حرص المجلس على النهوض بخدمات المؤسسات الاجتماعية وتجويدها، والنهوض بقطاع الرياضة بالمدينة.

وأشار المسعودي، في سياق متصل، إلى أن مشروع إنجاز المحطة الطرقية لتازة قطع أشواطا مهمة في أفق افتتاحه في الأشهر المقبلة.

من جهته، أوضح مندوب التعاون الوطني بتازة، ياسين عفراني، أن المشاريع الاحتماعية المصادق عليها ستساهم في النهوض بخدمات المؤسسات الاجتماعية بالمدينة وتجويدها.

وتابع أن إحداث ملعب القرب بفضاء الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأطفال والطالبة غياثة –مكناسة، يكتسي أهمية كبيرة وسيستفيد من خدماته نزلاء هذه المؤسسة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News