فن

قبري: فيلم “السمسار والصرصار والنملة” يعكس قصة كفاح شاب من الطبقة المتوسطة

قبري: فيلم “السمسار والصرصار والنملة” يعكس قصة كفاح شاب من الطبقة المتوسطة

شرع الممثل منصف قبري في تصوير فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان “السمسار والصرصار والنملة”، من توقيع المخرج ياسين فنان، إلى جانب مجموعة من الأسماء الفنية.

وفي هذا الإطار، كشف الممثل منصف قبري في تصيرح لجريدة “مدار21” أن هذا الفيلم ينقل ثلاث قصص لأشخاص يعيشون حيوات مختلفة، لكن يتقاطعون في بعض الأحداث.

وأفصح قبري بأنه يُجسد في الفيلم شخصية نور الدين الصديق المقرب للبطل حميد (هشام السلاوي) الذي يعتمد عليه هذا الأخير في كل مناحي حياته نظرا لمستواه الدراسي وإمكانياته.

وأضاف منصف قبري أن نور الدين وحميد ترعرعا معا في حي بسيط ينتميان إلى طبقة متوسطة، غير أن مسارهما سيتغير بعدما  تقدما في السن.

وتابع المتحدث ذاته في سياق حديثه عن تفاصيل العمل: “حميد سيكون الشاب الذي يكافح في الحياة، سيعمل في شركة بأجر متواضع، ويحاول تأمين حياته وزوجته وابنه، إضاف إلى أنه سيطمح لتغيير وضعه الاجتماعي وتحقيق ذاته وأحلامه، بخلاف نور الدين الذي سيعيش ظروفا أفضل من صديقه”.

وواصل حديثه قائلا: “وسيحظى نور الدين، نظرا لكونه درس وكان متميزا في مسار تعليمه، بوظيفة بمرتب مهم، يخول له العيش في ظروف مريحة، إلا أن صداقته بحميد ستستمر، إذ إن هذا الأخير يحكي له تفاصيل حول حياته ويستشيره في أموره الخاصة ويحصل على نصائحه في الجانب القانوني وغيرها من الجوانب باعتباره مثقفا وملما أكثر منه”.

وبخصوص دلالة عنوان الفيلم “السمسار والصرصار والنملة”، أوضح قبري أن قصة الفيلم تعكس قصة الصرصار والنملة التي تكافح وتعمل كثيرا لتجني قوتها اليومي بخلاف الصرصار”، مشيرا إلى أن العمل يُصور أيضا حكاية الأشخاص الذين يعملون بجهد دون كلل في مقابل أشخاص آخرين يتصفون بالكسل والخمول ويبحثون عن الأشياء الجاهزة.

ولفت منصف قبري إلى أنه إلى جانب القصة الرئيسية تتفرع قصص أخرى مفضلا عدم الإفصاح عنها، إلى حين عرض الفيلم عرض الفيلم في القاعات السينمائية.

ويشارك في فيلم “السمسار والصرصار والنملة” إلى جانب منصف قبري كل من الممثلة ماجدولين الإدريسي، ومنصور بدري، وهشام السلاوي، ونادية كوندة، والممثلة الفرنسية السنغالية مارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News