سياسة

بونعيلات لـ”مدار21″: ثقتي الكاملة بأخنوش وسأساهم في النهوض بجهة سوس

بونعيلات لـ”مدار21″: ثقتي الكاملة بأخنوش وسأساهم في النهوض بجهة سوس

يخوض هذه السنة، عدد من الفنانين غمار الانتخابات، من مختلف جهات المملكة المغربية، تحت لواء حزب التجمع الوطني للأحرار، بقيادة عزيز أخنوش، هذا الأخير يرأس لائحة جهة سوس، التي تضم الفنانة كليلة بونعيلات.

وكشفت الفنانة كليلة بونعيلات، في تصريح خصت به جريدة “مدار21″، أنها ليست المرة الأولى التي تقرر فيها خوض غمار الانتخابات، وأن هدفها من الترشح باسم حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة، تحت قيادة عزيز أخنوش، الذي يعد من أبناء المنطقة، هو المساهمة في النهوض بها.

وعن دافع ترشحها بجهة سوس ماسة، قالت كليلة إنه يرجع إلى رغبتها الملحة في إصلاح جهتها وخاصة مدينتها الأم طاطا، وأكادير، مبرزة أنها وضعت ثقتها في عزيز أخنوش، الذي سيجعل جهة سوس ماسة من أفضل الجهات بالمملكة المغربية، حسب تعبيرها.

وشددت المتحدثة نفسها، على أن منطقة سوس تسير إلى الهاوية، وكذا العالم القروي يعاني التهميش، مستحضرة زيارتها إلى جانب بعض الجمعيات لإحدى المناطق القروية، حيث حز في نفسها مشاهدة أطفال صغار يقطعون أزيد من 6 كيلومترات للوصول إلى مدارسهم، إضافة إلى انعدام المستوصفات في القرى.

وأشارت بونعيلات إلى أن البرنامج الانتخابي لحزبها يشمل مجموعة من الأهداف، أبرزها تطوير قطاع الثقافة والفن، وغيرها من القطاعات التي تهم المواطنين وتخدم مصالحهم، خاصة فيما يتعلق بالجهة التي تترشح بها.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، سطر خمسة أهداف رئيسة ضمن برنامجه الانتخابي من بينها، العمل على توفير الحماية الاجتماعية، وكذا لرعاية الصحية لجميع المواطنين والمواطنات، إضافة إلى خلق فرص الشغل للشباب، ودعم مشاريعهم، والاهتمام بقطاع التعليم من خلال ضمان حق الأساتذة، وتمكين جميع الفئات من التعلم الجيد من خلال وضع مجموعة من المخططات، أما الهدف الخامس فأولى الاهتمام لقطاع الإدارة من خلال تفعيل المراقبة واعتماد اللغة الأمازيغية بعتبارها لغة رسمية، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News