سياسة

العثماني: استثمارات العمران تجاوزت 4 ملايير

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه بفضل المجهودات التي بذلتها الحكومة، لا سيما من خلال الإجراءات المتخذة لإنعاش وإعادة إطلاق قطاع البناء والأشغال، بالإضافة إلى المجهودات المبذولة من طرف مجموعة العمران، فقد تم خلال سنة 2020 تحقيق استثمارات تصل إلى 4,36 مليار درهم ورقم معاملات يبلغ 3,32 مليار درهم.

وأوضح العثماني، خلال رئاسته الثلاثاء 29 يونيو 2021 بالرباط، اجتماع مجلس الرقابة ثم اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة العمران، أنه تم خلال نفس الفترة، إنجاز ما يناهز 85.875 وحدة في إطار التأهيل الحضري، وإنتاج 14.019وحدة جديدة، واستصدار   24.135رسما عقاريا.

ونوه رئيس الحكومة في مستهل كلمته الافتتاحية   بمجهودات المجموعة وشركائها المؤسساتيين والتي مكنت من تحقيق نتائج مشجعة خلال سنة 2020، بالرغم من الظرفية الصحية التي تجتازها بلادنا كسائر بلدان العالم.

في المقابل، دعا رئيس الحكومة المجموعة إلى تعزيز دورها كقاطرة في مجال السكن والتنمية الحضرية، من خلال مواصلة جهود ترسيخ آليات الحكامة الجيدة، والحرص على ضمان التوازن بين الإكراهات المالية للمجموعة والطابع الاجتماعي لمهامها، بالعمل على ترشيد النفقات، وتعبئة الموارد والمساهمات المالية، وإرساء الشفافية والتواصل التام مع المرتفقين.

كما جدد رئيس الحكومة التأكيد على ضرورة التنسيق المحكم والإلتقائية الناجعة بين كل الفاعلين والمتدخلين قصد تذليل الصعوبات، وعلى رأسها إشكالية تسويق المخزون، موضحا أنه تم في هذا الإطار، إعطاء توجيهات للمجموعة قصد الرفع من وتيرة تسويق منتوجاتها السكنية، وجعل منصتها الرقمية الجديدة المرتقبة نافذة معلومات شفافة ومحينة في متناول الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *