رياضة

سفيان البقالي: عقلانيتي تفوقت على سرعة جيرما وأهدي ميداليتي للملك في عيد ميلاده

سفيان البقالي: عقلانيتي تفوقت على سرعة جيرما وأهدي ميداليتي للملك في عيد ميلاده

قال سفيان البقالي،المتوج اليوم الثلاثاء بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة المجرية بودابست، إن عقلانيته تفوقت على سرعة منافسه الإثيوبي لاميشا جيرما، حامل الرقم القياسي العالمي للمسافة.

وأوضح البقالي عقب التتويج، أنه عاش ساعات صعبة قبيل السباق، بسبب منافسة البطل الإثيوبي والضغط الكبير عليه، مشيرا إلى أن تركيزه كان مشتتا لكنه استطاع معالجة ذلك، والإيمان بقدراته والثقة في أنه “قوي وواعر” ويستطيع الفوز بالميدالية الذهبية.

وسجل ابن مدينة فاس، في تصريح لقناة “الرياضية” أنه خاض السباق بطريقة عقلانية رغم أنه (السباق) عرف منافسة قوية جدا بسبب مشاركة لاميش جيرما “لا أنكر قوته لأنني أعرفه جيدا منذ 2019، لكنني أؤمن أن الأرقام حاجة والميدالية حاجة، واكتسبت خبرة كافية للفوز بالميداليات، وأنا أشارك في هذه البطولات للفوز بالذهبية”.

ونسب الفضل في فوزه بسباق اليوم في بودابست، إلى احترافية مدربه كريم تلسماني، “قام بعمل احترافي وأعطاني ثقة كبيرة وكلما كنت أتذكر الرقم القياسي الذي حققه جيرما، كان يذكرني هو بما حققته أنا ويؤكد لي أننا متساويان، وأنتي أستطيع استغلال قوتي في الجولة للأخيرة، وذلك ما كان”.

وأهدى البقالي ميداليته الثانية في بطولة العالم والثالثة في مساره، للملك محمد السادس بمناسبة عيد ميلاده، متمنيا له عمرا مديدا، إلى جانب والده ووالدته والشعب المغربي، لافتا أنه يتابع باستمرار ما يكتبه رواد منصات التواصل الاجتماعي وما يرسلونه له””كلمة شكرا قليلة في حقهم”.

كما وجه رسالة شكر للجامعة المغربية لألعاب القوى لدعمها له، خاصا بالذكر، رئيسها عبد السلام أحيزون، مبرزا أن الأهداف المسطرة كلها تقريبا تم تحقيقها، معربا عن أمله في تحقيق ألقاب أخرى في السنوات المقبلة. كما أعلن أنه من المقرر أن يشارك في ملتقيين قبيل نهاية السنة الجارية، الأول في الصين والثاني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوج البطل المغربي سفيان البقالي، الثلاثاء، بالميدالية الذهبية في 3000 متر موانع، بعدما أنهى السباق في زمن قدره 8:03.53 دقائق متفوقا على البطل الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي، والذي سجل بدوره زمنا قدره 8:05.44 دقائق ليحصد الميدالية الفضية، واكتفى العداء الكيني إبراهام كيبوت بالميدالية البرونزية مسجلا زمنا قدره 8:11.98 دقائق.

وواصل البطل المغربي، بهذا الانتصار الكبير، سيطرته على السباق في العامين الأخيرين، حيث سبق وأن أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم بيوجين بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2022، كما نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News