رياضة

زياش ينضم رسميا إلى غلاطة سراي التركي على سبيل الإعارة ويكشف طموحه مع فريقه الجديد

زياش ينضم رسميا إلى غلاطة سراي التركي على سبيل الإعارة ويكشف طموحه مع فريقه الجديد

أعلن غلاطة سراي التركي رسميا عن ضم الدولي المغربي حكيم زياش لموسم واحد على سبيل الإعارة قادما من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت إدارة غلاطة سراي، مساء اليوم السبت، أنها نجحت في إتمام جميع ترتيبات إتمام صفقة زياش لحمل قميص الفريق لموسم على سبيل الإعارة مع تضمين عقده بند الشراء غير الإلزامي.

وكشفت أن الدولي المغربي سيحصل على 3 ملايين و587 ألفا و500 يورو أجرا سنويا في الموسم الأول، على أن يحصل على مليونين و850 ألف يورو في الموسم الثاني في حالة تفعيل بند الشراء، وعلى الثالث على الأجر السنوي ذاته (مليونين و850 ألف يورو) إذا تم تمديد عقده لموسم إضافي.

وكان الأجر السنوي لزياش مع تشيلسي البالغ 5 ملايين يورو حجر عثرة أمام انتقاله إلى العديد من الأندية في وقت سابق، على رأسها ميلان الإيطالي، الذي كان متمسكا بضمه قبل موسم.

وكانت الصحافة التركية قد كشفت في وقت سابق قيمة انتقال الدولي المغربي، حكيم زياش، إلى غلاطة سراي التركي، بعد اجتياز الأخير للفحوصات الطبية بنجاح.

وأكدت المصادر ذاتها أن غلاطة سراي التركي اتفق مع تشيلسي على دفع مليون يورو لضم زياش، في وقت كان النادي اللندني قد تعاقد مع صانع الألعاب المغربي مقابل 40 مليون يورو صيف سنة 2020.

وقال زياش، في تصريح للقناة الرسمية للنادي اللندني بعد إعلان إتمام الصفقة: “مثل العديد من اللاعبين المتألقين في تاريخ النادي، أريد أن أترك لمستي، أنا واثق من نفسي وسنكون أفضل كفريق، أن مءمن بهذا الأمر”.

وسعت إدارة تشيلسي إلى التخلص من زياش بأي ثمن بعدما خرج من حسابات الفريق للموسم المقبل بسبب عدم تأقلمه مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز وإصاباته المتكررة.

وحاول زياش الهروب من جحيم تشيلسي في أكثر من مناسبة، كان أبرزها اتفاقه في الميركاتو الشتوي الماضي مع باريس سان جيرمان لكن الصفقة فشلت بعدما أرسل تشيلسي وثائقا خاطئة للنادي الفرنسي في الدقائق الأخيرة من الميركاتو، وفَشلِ صفقته مع النصر في يوليوز الماضي بعد إخلال الفريق السعودي ببنود في العقد بذريعة إصابة النجم المغربي.

ومنذ فشل الصفقتين، عامل “البلوز” نجمه المغربي بتهميش متعمد رغم تألقه الكبير رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم شهر نونبر الماضي، إذ كان من بين صنّاع ملحة “قطر 2022” ببلوغ “أسود الأطلس” نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الإفريقية والعربية.

المدرب الجديد لـ”البلوز”، ماوريسيو بوكيتينو، بدوره، استبعد زياش من حساباته ولم يرغب في منحه نصف فرصة لإثبات إمكانياته، وتركه مهمشا في جولة أمريكا التمهيدية للموسم الجديد، كما استبعده من تشكيلة أولى مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، الأحد الماضي، ضد ليفربول والتي انتهت بالتعادل (1-1)، في وقت لم يخصص له تشيلسي قميصا لحمله هذا الموسم.

وبانتقاله إلى غلاطة سراي، سيكون زياش أمام فرصة للبحث عن ذاته من جديد واستعادة تألقه الذي أفل بريقه منذ التحاقه بالنادي اللندني من بوابة الدوري التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News