رياضة

أمرابط يُشعِلُ الأمتار الأخيرة من “الميركاتو” وليفربول يبدأ “المَزَادَ” بعرضٍ قياسيٍ لـ”الفْيُولا”

أمرابط يُشعِلُ الأمتار الأخيرة من “الميركاتو” وليفربول يبدأ “المَزَادَ” بعرضٍ قياسيٍ لـ”الفْيُولا”

يبدو أن المنافسة على خدمات الدولي المغربي، سفيان أمرابط، ستكون مشتعلة في الأمتار الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالي، بعدما ظل اللاعب وفيورنتينا الإيطالي بلا عروض جدية منذ يونيو الماضي.

ورغم الأخبار التي تحدثت عن اهتمام أندية كبيرة في القارة العجوز بخدمات سفيان أمرابط، على غرار برشلونة وأتليتيكو مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لم يتوصل “الفيولا” بأي عرض رسمي، ما فرض على صاحب الـ26 ربيعا العودة إلى فلورانسا لبدء الاستعدادات للموسم المقبل.

وعلى بعد أسبوعين فقط من إغلاق أبواب الميركاتو الصيفي، دخل ليفربول بشكل رسمي دائرة المهتمين بخدمات “الأسد” المغربي، وفق ما كشفته تقارير إنجليزية.

وأوضحت “ديلي ميل” أن “ريدز” مهتم بجدية بخدمات النجم المغربي، ورصد مبلغا ضخما لإقناع إدارة الفريق الأرجواني بإبرام الصفقة دون النظر لعروض أخرى قد تطرح على طاولة النادي في الأيام القليلة المقبلة.

وأبرزت الصحيفة الإنجليزية أن الفشل في التعاقد مع مويسيس كايسيدو وروميو لافيا لصالح تشيلسي، حول بوصلة إدارة ليفربول صوب أمرابط، الذي كان من بين الخيارات التي وضعها المدرب، يورغن كلوب، لتعزيز خط وسطه للموسم المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن ليفربول لم يفتح باب المفاوضات بشكل رسمي، لكنه يعتزم تقديم عرض بقيمة 35 مليون يورو لضم متوسط الميدان المغربي، وهو المبلغ الذي يتجاوز القيمة التي حددها فيورنتينا لرحيل نجمه في الميركاتو الصيفي الحالي (30 مليون يورو).

ومن المرتقب أن تشهد الأيام القليلة المقبلة متغيرات في مسلسل رحيل أمرابط عن فيورنتينا، إذ من شأن اهتمام ليفربول أن يعجل بفتح مانشستر يونايتد الإنجليزي باب المفاوضات بشكل رسمي مع النادي الإيطالي، ما يُنبئ بمنافسة قوية بين العملاقين الإنجليزيين لضم “الأسد الأطلسي” قد تحسم بـ”مزاد”.

وتلقى ليفربول صفعتين في الميركاتو الصيفي الحالي في محاولاته لتدعيم مركز وسط الميدان الدفاعي بعدما تمكن تشيلسي من خطف صفقة مويسيس كايسيدو، بعدما كان “ريدز” قد اتفقوا مع إدارة برايتون على كل تفاصيل الصفقة، قبل أن يعود “البلوز” لخطف الموهبة الصاعدة لساوثهامبتون، روميو لافيا، بعدما كان قريبا من قلعة “أنفيلد”.

ويصر سفيان أمرابط على الانتقال إلى ناد أوروبي كبير خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لذلك رفض مناقشة عرض من ويست هام يونايتد الإنجليزي، الذي كان على استعداد لتلبية المطالب المالية لإدارة نادي فلورنسا، إضافة إلى أندية خليجية أبدت اهتمامها بالصفقة، لكن نجم “الأسود” رفض فتح باب المفاوضات أملا في الانتقال إلى عملاق أوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News