رياضة

مستقبل زياش على المحك.. هل يُنصف الفحص الطبي لغلاطة سراي “الأسد” المغربي ضد النصر السعودي؟

مستقبل زياش على المحك.. هل يُنصف الفحص الطبي لغلاطة سراي “الأسد” المغربي ضد النصر السعودي؟

تترقب الجماهير المغربية وأنصار غلاطة سراي إتمام صفقة الدولي المغربي، حكيم زياش، بفارغ الصبر، بعدما اتفق النادي التركي مع إدارة تشيلسي الإنجليزي بشكل مبدئي على التعاقد مع صانع الألعاب المغربي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكشفت تقارير تركية أن إدارتي تشيلسي وغلاطة سراي توصلا إلى اتفاق مبدئي لانتقال زياش بعدما اضطر النجم المغربي “مُكرها” إلى الرحيل عن قلعة “ستامفورد بريدج” عقب خروجه من حسابات النادي للموسم المقبل.

ويعد غلاطة سراي من بين أنشط الأندية في سوق الانتقالات بتركيا، إذ تعاقد حتى الآن نجم كريستال بالاس، ويلفريد زاها، وفعل بند شراء عقد ماورو إيكاردي من باريس سان جيرمان، وتعاقد أيضا مع كيرم ديميرباي من باير ليفركوزن إلى جانب عودة الجناح البرازيلي تيتي بعد انتهاء إعارته إلى ليستر سيتي.

وأكدت المصادر ذاتها أن إدارة النادي التركي تتريث في إتمام الصفقة حتى إجراء الدولي المغربي الفحوصات الطبية اللازمة، سيما بعد الأخبار التي روجت بعد فشل صفقة انضمامه إلى النصر السعودي الشهر الماضي.

وتناقلت العديد من وسائل الإعلام الدولية أن النصر تراجع عن فكرة ضم حكيم زياش بعد الاتفاق مع اللاعب وفريقه اللندني على جميع تفاصيل الصفقة بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها إصابة خطيرة في الركبة قد تؤثر على مسيرته رفقة الفريق الأصفر.

وأكدت التقارير التركية أن زياش سيحل بإسطنبول في الأيام القليلة المقبلة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ما سيضع مستقبل صاحب الـ30 عاما على المحك، سيما أنه سَخِر في وقت سابق من شائعات إصابته في الركبة بنشر صورة لركبتيه في إحدى الحصص التدريبية وأرفقها بتغليق ساخر: “مشاكل في الركبة أليس كذلك؟”.

ومنذ فشل الصفقة، يعامل تشيلسي نجمه المغربي بشكل سيء بعد نهاية الموسم الماضي رغم تألقه الكبير رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم شهر نونبر الماضي، إذ كان من بين صنّاع ملحة “قطر 2022” ببلوغ “أسود الأطلس” نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات الإفريقية والعربية.

المدرب الجديد لـ”البلوز”، ماوريسيو بوكيتينو، استبعد زياش من حساباته ولم يرغب في منحه نصف فرصة لإثبات إمكانياته، وتركه مهمشا في جولة أمريكا التمهيدية للموسم الجديد، كما استبعده من تشكيلة أولى مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، الأحد الماضي، ضد ليفربول والتي انتهت بالتعادل (1-1)، في وقت لم يخصص له تشيلسي قميصا لحمله هذا الموسم.

ولعب زياش مع تشيلسي 107 مباريات منذ انضمامه إليه صيف سنة 2020، وسجل فيها 14 هدفا وقدم 13 تمريرة حسامة في جميع المسابقات، وهي حصيلة هزيلة لـ”الأسد” المغربي، الذي سرق الأضواء بقميص أياكس أمستردام الإنجليزي قبل الرحيل صوب “البريمييرليغ”.

وحاول زياش الموسم الماضي الهروب من جحيم تشيلسي في أكثر من مناسبة، كان أبرزهما اتفاقه في الميركاتو الشتوي الماضي مع باريس سان جيرمان لكن الصفقة فشلت بعدما أرسل تشيلسي وثائقا خاطئة للنادي الفرنسي في الدقائق الأخيرة من الميركاتو، وفَشلِ صفقته مع النصر في يوليوز الماضي بعد إخلال الفريق السعودي ببنود في العقد بذريعة إصابة النجم المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News