رياضة

وكيل أعمال زياش يقترح على عمالقة الدوري التركي إنقاذ “الأسد المغربي” من “جحيم” تشيلسي

وكيل أعمال زياش يقترح على عمالقة الدوري التركي إنقاذ “الأسد المغربي” من “جحيم” تشيلسي

يحاول وكيل أعمال لحكيم زياش، إيجاد مخرج للمأزق الذي وجد فيه الدولي المغربي نفسه مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد واستبعاده من لائحة تشيلسي الإنجليزي للموسم المقبل.

واقترح وكيل أعمال زياش خدمات صانع ألعاب المنتخب المغربي على أكبر ثلاثة أندية تركية، في تغير مفاجئ في موقف النجم المغربي، الذي كان رافضا لمناقشة أي عروض من بلاد الأناضول الموسم الماضي.

وكشفت تقارير صحفية تركية أن وكيل أعمال النجم المغربي اقترح على أندية فنربخشه وغلاطة سراي وبشكتاش التعاقد مع زياش خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من أجل “الهروب” من “جحيم” تشيلسي الإنجليزي، الذي أجبر زياش على الرحيل رغم عدم توصله بعروض ترقى إلى مستوى طموحاته.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأندية الثلاثة لم تقدم حتى الآن أي عرض لتشيلسي أو لزياش، متوقعة أن يفتح باب المفاوضات في الأيام القليلة المقبلة.

وسيكون بشكتاش وغلاطة سراي الوجهة المفضلة لزياش، إذ سيخوض الفريقان الدور المؤهل إلى مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما سيتيح لصانع الألعاب المغربي المنافسة على أعلى مستوى في الصعيد القاري.

وباءت كل محاولات زياش للهروب من قلعة “ستامفورد بريدج” بالفشل منذ شتاء سنة 2021، بسبب إجلاسه في أغلب فترات موسمه الأول على مقاعد البدلاء، لكنه لم يتوصل بعروض جدية رغم اهتمام ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني بخدماته.

في الميركاتو الشتوي الماضي، كان زياش قريبا من تحقيق رغبته في تغيير الأجواء، بعدما فاجأت إدارة باريس سان جيرمان الجميع بالاتفاق مع اللاعب وفريقه في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات، بيد أن خطأ إداريا لإدارة النادي اللندني أجهضت الحلم في آخر دقائق سوق الانتقالات.

ولاحت بارقة أمل لحكيم زياش في الصيف الجاري، بعدما اتفق النصر السعودي مع تشيلسي على كل التفاصيل، بيد أن الصفقة لم تتم في آخر اللحظات دون كشف الأسباب، في وقت تحدثت تقارير عن فشل النجم المغربي في اجتياز الفحوصات الطبية، بينما تحدثت أخرى عن خلاف في العقد بين اللاعب وإدارة الفريق الأصفر.

ودخل زياش رادار العديد من الأندية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، على رأسها ميلان وروما الإيطاليين، بيد أن إدارة “البلوز” لم تتوصل بأي عرض رسمي للاعب، رغم أن قيمته التسويقية انخفضت بشكل كبير من 45 مليون يورو في دجنبر 2020، إلى 16 مليون يورو في يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News