أمن وعدالة

“فضيحة تذاكر المونديال”.. المحكمة تؤجل بدء محاكمة رئيس أولمبيك آسفي

“فضيحة تذاكر المونديال”.. المحكمة تؤجل بدء محاكمة رئيس أولمبيك آسفي

أرجأت لمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بدأ محاكمة رئيس فريق أولمبيك آسفي، محمد الحيداوي، وصحافي بإذاعة وطنية، المتهمين في قضية التلاعب في تذاكر مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، إلى 11 غشت الجاري.

وأمهلت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء دفاع المتهم الثاني في الملف حتى يوم الجمعة المقبل من أجل إعداد الملف لبدء جلسات المحاكمة.

وأوضحت مصادر الجريدة أن ملتمس الصراح المؤقت الذي قدمه دفاع المتهم، محمد الحيداوي، لم يبث فيه إلى الآن، علما أن المحكمة رفضت في وقت سابق طلبا أول في الموضوع ذاته.

وأوقف البرلماني محمد الحيداوي في 26 يوليوز الماضي على خلفية قضية التلاعب والاتجار في تذاكر مباريات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم الأخيرة التي أجريت بدولة قطر، وتم إيداعه بسجن عكاشة بعدما قررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال، بينما توبع الصحافي، المتهم في الملف ذاته، في حالة سراح.

ووجهت للمتهمين تهم محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رهن إشارة الجماهير المغربية مجانا، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب.

ويواجه الحيداوي عقوبة سجنية قد تصل إلى خمس سنوات سجنا نافذا إذا ثبت تورطه في المنسوب إليه، حسب الفصل 540 من القانون الجنائي المغربي.

وينص الفصل 540 على ” أنه “يعد مرتكبا لجريمة النصب ويعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من خمس مئة إلى خمسة آلاف درهم من استعمل الاحتيال ليوقع شخصا في الغلط بتأكيدات خادعة أو إخفاء وقائع صحيحة، أو استغلال ماكر لخطإ وقع فيه غيره ويدفعه بذلك إلى أعمال تمس مصالحه أو مصالح غير المالية بقصد الحصول على منفعة مالية له أو لشخص آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News