سياسة

بيرو متفائل بفرص “الأحرار” خلال انتخابات شتنبر المقبل

بيرو متفائل بفرص “الأحرار” خلال انتخابات شتنبر المقبل

أشاد أنيس بيرو المنسق الجهوي للجهة 13 لجهة مغاربة العالم، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالنتائج الكبيرة التي حصل عليها الحزب في انتخابات الغرف المهنية.

وأوضح بيرو خلال استقباله بمقر الحزب بالرباط لوفد من “أحرار” الجهة 13 برئاسة كريم زيدان، منسق الحزب بألمانيا، أن هذه النتائج لم تأتي من فراغ، وإنما جاءت ثمرة لمجهودات جبارة، ولعمل ميداني قام به الحزب خصوصا خلال الخمس سنوات الأخيرة على مستوى كل جهات ربوع المملكة.

وفي سياق متصل، أبدى بيرو تفاؤله الكبير بفرص الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، كما أبدى يقينه بمسار نجاحات الأحرار كون الحزب عبّأ كل إمكاناته وطاقاته للتواصل مع كافة شرائح المجتمع في ربوع البلاد والاستماع إليهم خلال السنوات الأخيرة.

وبناء على ذلك، أكد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أنه ” تمّ تحديد برنامجا انتخابيا يتوافق ومنتظرات وتطلعات المواطن على غرار مسار ثقة ومسار إصلاح يهدف إلى النهوض بالمجالات الحيوية أهمها مجالات الصحة والتعليم والشغل”.

وخلال هذا اللقاء، استعرض بيرو مختلف للّقاءات العديدة التي جمعت منسق الجهة 13 بمنسقي الحزب في مختلف بلدان المهجر خصوصا تلك اللقاءات التي همّت التحضير لخطة العمل والمساهمة الفعالة لأعضاء الحزب في الخارج في الاستحقاقات المقبلة وكيفية مساندتهم للحزب خلال خوض غمار هذه الاستحقاقات.

من جهته، أكد كريم زيدان باسم الوفد الحاضر استعداد مناضلي الحزب من مغاربة العالم للقيام بهذا الواجب الوطني، ألا وهو التشجيع على المشاركة السياسية وتأكيد حضور الجالية في المشهد السياسي والإسهام في بناء المجتمع وتعزيز المسار الديمقراطي.

وكان رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، قال إن تصدر الحزب للانتخابات المهنية بمثابة جزاء ومكافأة من المواطنين خاصة منهم المهنيين، مضيفا أن “حصولنا على المرتبة الأولى لا يعطينا الحق في إقصاء الآخرين”.

وأكد العلمي “أننا انتهينا من هذه الممارسات القديمة، (الاقصاء) لأننا نؤمن أن قوة المغرب في تنوعه وإختلاف مكوناته”، مبرزا أن “أن النتائج التي حققها الحزب، مكافأة على العمل الدؤوب الذي قاده الحزب طيلة الخمس سنوات الماضية على مختلف المستويات”.

وسجل القيادي بحزب “الحمامة”، أن حزب التجمع الوطني اشتغل على مجموعة من البرامج وأخرج خلاصاتها النهائية، وهذا العمل خلق انسجام كبير بين مكونات الحزب، موردا “أننا بنينا منظومة انخرط فيها الجميع، كما خلصت هذه البرامج وهذا العمل المهم، إلى خلق جاذبية كبيرة للحزب، ما رفع بقوة من مستوى الاستقطاب والالتحاق بهذه المنظومة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News