رياضة

مدرب “الأشبال”: عازمون على كتابة التاريخ أمام “الفراعنة” و120 دقيقة ضد مالي قد تؤثر جاهزيتنا

مدرب “الأشبال”: عازمون على كتابة التاريخ أمام “الفراعنة” و120 دقيقة ضد مالي قد تؤثر جاهزيتنا

أكد الناخب المغربي، عصام الشرعي، عزمه رفقة المنتخب الأولمبي على كتابة التاريخ في نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 عاما ضد المنتخب المصري، مُقرا في الوقت ذاته بأن خوض 120 دقيقة في نصف النهائي قد يؤثر على المخزون البدني للاعبين وجاهزيتهم للديربي العربي القوي.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره المصري في نهائي “كان” المغرب لأقل من 23 عاما، يوم غد السبت بمعلب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، ويراهن “الأشبال” على تتويج أول في التاريخ، بينما يسعى “الفراعنة” للحفاظ على اللقب.

وعبّر الشرعي، عشية اليوم الجمعة في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، عن عزمه على قيادة “الأشبال” إلى دخول التاريخ من أوسع أبوابه بالفوز لأول مرة بلقب كأس إفريقيا لأقل من 23 عاما، وقال: “حققنا التأهل إلى الأولمبياد، الآن يتبقى لنا النهائي الذي سيجرى بأرضنا هنا في المغرب وبين جماهيرنا، وسيكون من المهم لنا أن نقدم مباراة جيدة وبذل كل ما لدينا”.

وشدد الناخب المغربي على أن مواجهة “الفراعنة” يوم غد ستكون “مباراة للتاريخ، واللاعبون يعون هذا الأمر جيدا، فإجراء النهائي في بلادنا شيء مهم”، مضيفا “سأقول للاعبين أن يستمتعوا بهذه اللحظة، لأن لعب نهائي كأس إفريقيا سيجرى ببلادنا وأمام جمهورنا ضد منتخب قوي فائز بآخر لقب لكأس إفريقيا”، متمنيا تقديم العناصر الوطنية مباراة قوية في موقعة الغد.

وأقر الشرعي بأن حسم المنتخب الأولمبي التأهل إلى نهائي “الكان” بعد 120 دقيقة في المربع الذهبي ضد مالي قد يؤثر على لياقة بعض اللاعبين، لكنه قلل من هذا المعطى وقال: “لعبنا 120 دقيقة في نصف النهائي، وكان لدينا وقت أقل للاستعداد، لكن لدينا 25 لاعبا قادرا على بدء المباراة، وإذا كان هناك لاعبون يعانون العياء أو ليسوا جاهزين للمباراة فهناك لاعبون آخرين، ولدينا الثقة فيهم لتقديم المردود ذاته”، مشددا على أن كل اللاعبين سيكونون جاهزين ذهنيا وبدنيا للنهائي.

وعن القوة الدفاعية للمنتخب المصري، أوضح الشرعي أن “منافسنا لم يستقبل أي هدف في المسابقة، فهم يدافعون بشكل جماعي بطريقة جيدة”، مستطردا “لكنهم في الجهة المقابلة سجلوا 4 أهداف فقط، وهذا يعني أنهم لا يحتاجون لفرص كثيرة لزيارة الشباك”.

وأكد المدرب المغربي أنه يعرف المنتخب المصري بشكل جيد من خلال مباراة ودية أجريت شهر نونبر الماضي، مشيرا بهذا الصدد إلى أنه في تلك المباراة “تمكنا من التسجيل عليهم، وأتمنى أن نتمكن من تكرار ذلك يوم غد”.

وأبدى عصام الشرعي سعادته للدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به المنتخب المغربي في مباريات دور المجموعات ونصف نهائي، مؤكدا أنه واثق من امتلاء مدرجات ملعب الأمير مولاي عبدالله يوم غد (السبت) لتحفيز اللاعبين على إبقاء كأس إفريقيا في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News