رياضة

مدرب “الأشبال”: هدفنا إنهاء غياب دام 12 عاما عن الألعاب الأولمبية ومنتخب مالي لن يكون لقمة سائغة

مدرب “الأشبال”: هدفنا إنهاء غياب دام 12 عاما عن الألعاب الأولمبية ومنتخب مالي لن يكون لقمة سائغة

أكد عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، أنه عازم على إنهاء فترة الفراغ الطويلة التي عاشتها كرة القدم المغربي بغيابها عن الألعاب الأولمبية قرابة 11 عاما، مؤكدا أنه التأهل إلى “الأولمبياد” يعد الهدف الأول لـ”الأشبال” في كأس إفريقيا للأمم المنظمة بالمغرب.

وقال الشرعي، عشية اليوم الإثنين، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة مالي في نصف نهائي “الكان”: “اللاعبون يعرفون أن مباراة مالي مهمة، وأول هدف لنا هو التأهل إلى الأولمبياد الذي لم نشارك فيه منذ 2012، وهذا وقت طويل، ونتمنى أن يتمكن هذا الجيل من اللاعبين من حجز بطاقة التأهل”.

وتعود آخر مشاركة للمنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية إلى سنة 2012 بلندن، وغادرها “الأشبال”، تحت قيادة المدرب الهولندي بيم فربيك، من دور المجموعات بنقطتين بعد تعادلين أمام هندوراس (2-2) وإسبانيا وخسارة أمام اليابان (1-0)، لتغيب الكتيبة المغربية عن النسختين المواليتين بريو ديجانيرو 2016 وطوكيو 2020.

وكفي المنتخب المغربي الفوز في مباراة يوم غد الثلاثاء ضد مالي، في نصف نهائي كأس إفريقيا المقامة بالمغرب في الفترة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز، لضمان التأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، إذ سيمثل القارة السمراء في هذا المحفل العالمي المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى في كأس إفريقيا.

وعن مباراة الغد، تمنى الشرعي على أن تواصل كتيبته العروض القوية التي بصمت عليها في دول المجموعات الذي حصدت في العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات، وقال: “حققنا العلامة الكاملة بإنهاء دور المجموعات بتسع نقاط. أهنئ اللاعبين على المسار المميز الذي قدموه”.

وشدد الناخب المغربي على أن المنافسة الحقيقة ستنطلق يوم غد في مباريات نصف النهائي، فوفقه “الآن نلعب جديا من أجل الفوز باللقب والتأهل للألعاب الأولمبية، ونحن مركزون على هذا، ويبقى الهدف الأول التأهل إلى الأولمبياد، وبعد ذلك سنرى في الدور المقبل الهدف الثاني”.

وأقر صاحب الـ41 عاما بقوة المنتخب المالي، الذي لن يكون لقمة سائغة لـ”الأشبال” في مباراة الثلاثاء، أوضح بهذا الصدد “كنا نتوقع مواجهة مالي في نصف النهائي على الأقل لأنهم من أقصوا السنغال.. إنهم منتخب يتوفر على إمكانيات كبيرة ويغيرون منظومتهم التكتيكية في كل مباراة، ولديهم لاعبون بجودة كبيرة”، مؤكدا “نحترمهم كثيرا كما باقي منافسينا، لكن في الوقت ذاته سنركز على نقاط ضعفهم ونقاط قوتنا نحن، وسنحاول، على أرضنا، أن نفرض عليهم أسلوب لعبنا، وإن شاء الله بكثير من الاحترام يمكننا الفوز”.

ويتمنى الشرعي أن يبدأ “أشباله” مباراة الغد بالسيناريو المثالي “تسجيل هدف في وقت مبكر”، لذلك فقد أكد أن “بداية المباراة ستكون مهمة، فالمنتخبات يمتازان بقوة هجومية، ويجب أن نبدأ المباراة جيدا كما فعلنا في المباريات السابقة باستثناء المباراة الافتتاحية التي لم نبدأها جيدا لكننا أنهينا بشكل جيد”، مردفا “بداية المباراة ستشكل الفارق، وبالنسبة لنا، فقد سجلنا 8 أهداف في 3 مباريات، ونريد تسجيل أهداف أخرى وإمتاع الجماهير، والأهم هو الفوز بالمباريات”.

وأبرز المتحدث أن “مالي، مثل باقي المنتخبات التي واجهناها، سيكون محفزا لأنه يصل نصف نهائي كأس إفريقيا للمرة الأولى”، مشددا على أن تأهل “الأشبال” في صدارة المجموعة منحهم امتياز خوض مباراة نصف النهائي بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، حيث خاضوا مباريات دور المجموعات موضحا “من الجيد لنا أن المباراة ستجرى بالرباط حيث خضنا كل المباريات حتى الآن. نعرف الملعب وتعودنا عليه، وإن شاء الله سيكون اللاعبون جاهزون للقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News