رياضة

الشرعي: مواجهة “الأشبال” وغانا ستكون صعبة والجماهير ستكون كلمة سرنا للفوز الثاني في “كان المغرب”

الشرعي: مواجهة “الأشبال” وغانا ستكون صعبة والجماهير ستكون كلمة سرنا للفوز الثاني في “كان المغرب”

أكد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، عصام الشرعي، أن مباراة الجولة الثانية في كأس إفريقيا للأمم المنظمة بالمغرب ستكون صعبة أمام منتخب غانا، مشددا على أن الدعم الجماهيري سيكون عاملا أساسيا لتحفيز العناصر الوطنية لإدراك الفوز الثاني تواليا.

ويواجه “الأشبال”، يوم غد الثلاثاء، المنتخب الغاني في ثاني جولات دود مجموعات “كان” المغرب، علما أن المنتخبين يتقاسمان صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، بعد فوز المغرب على غينيا (2-1) وتفوق “البلاك ستارز” على الكونغو (3-2) في الجولة الأولى.

وقال الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الإثنين، قبل مواجهة غانا: “رأينا كيف لعبوا أمس وفازوا على الكونغو، لذلك نعرف نقاط قوتهم”، وأضاف “انطلاقا مما رأينها، فغانا فريق هجومي ولديه لاعبون يمتازون بالسرعة ويمكن أن يخلقوا لنا مشاكل عديدة”.

لكنه أكد في المقابل أنه وقف على العديد من نقاط الضعف التي يمكن استغلالها في مباراة الثلاثاء، وأوضح قائلا: “لكننا في الوقت ذاته رأينا نقاط ضعف، ونحن نستعد جيدا، وأمامنا حصة تدريبية قبل المواجهة، وإن شاء الله سنكون جاهزين للفوز”.

وتوقع عصام الشرعي أن تكون مواجهة الغد مفتوحة بدون أي تحفظ دفاعي للمنافس، وشدد بهذا الصدد على أن “بداية المباراة ستكون مهمة للغاية، لأن لديهم أسلوبا لعب، ويمتازون بالمرونة التكتيكية في اللعب”، مردفا “بالنسبة لنا، أتمنى أن نبدأ المباراة بشكل جيد حتى يتحرر اللاعبون بشكل أسرع، لأنه في المباراة الأولى (ضد غينيا) كان علينا انتظار وقت طويل حتى يتحرر لاعبونا، وكان علينا أن نستقبل هدفا قبل أن ندخل في أجواء اللقاء”، متمنيا أن يتحرر اللاعبون من الضغط بسرعة في مواجهة غانا.

وكشف المدرب الشاب أنه أعد العدة لمواجهة “البلاك ستارز” لتفادي أي مفاجأة ممكنة، وصرح قائلا: “سنركز على سرعة لاعبيهم، لقد شاهدنا مباراتهم (الأحد)، وشاهدنا مباراة سابقة لهم ضد الجزائر، وكانت القوة البدنية والسرعة في الأروقة أبرز نقاط قوتهم، لأنهم يتوفرون على لاعبين سريعين وجيدين”، مستدركا “نحن أيضا لدينا لاعبون جيدون، ونحضر لهذه المواجهة مثل ما حضرنا للمباراة الأولى، ونتمنى أن نفوز”.

وأكد الشرعي أن عامل الجمهور سيكون مؤثرا بشكل كبير على نتيجة مباراة الغد، ودعا في هذا الصدد الجماهير المغربية إلى ملء مدرجات ملعب الأمير مولاي عبدالله، وقال: “الجمهور سيلعب دورا كبيرا، عليهم تشجيع اللاعبين منذ بداية المباراة ليعطوهم الدفعة التي يحتاجونها”، قبل أن يضيف “كان الجمهور حاضرا في المباراة الأولى، لكن أتمنى أن يأتي بكثافة في مباراة غانا ويحفزوا اللاعبين، لأنه الشيء الذي يمكن أن يحدث الفرق”.

وعاد عصام الشرعي للحديث عن مباراة الجولة الأولى التي فاز فيها “الأشبال” بصعوبة كبيرة (2-1)، إذ اعترف بأن النخبة المغربية احتاجت وقتا طويلا للدخول في أجواء المباراة، وأوضح “بدأنا المباراة شيئا ما متراجعين، وكان يجب على اللاعبين التحرر من قبل، لكن يجب ألا ننسى أنها مباراة افتتاحية، وشيء عاد أي يكون هناك ضغط، لأن الجميع ينتظر الفوز بسهولة، ولكن ذلك غير معقول”.

وتابع موضحا “في أي مباراة يجب أن نحترم المنافس، لأنهم حضّروا أيضا للمباراة ويريدون الفوز.. لذلك، عندما تلقينا هدفا تحرر اللاعبون في الشوط الثاني وتقدموا للأمام، ورأينا الموهبة الحقيقية لعناصرنا، وسجلنا هدفين وفزنا في النهاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News