رياضة

الركراكي يحضّر “الأسود” لـ”الكان” بدوري دولي بكوت ديفوار ويتمنى مواجهة “الفيلة” بأرضهم

الركراكي يحضّر “الأسود” لـ”الكان” بدوري دولي بكوت ديفوار ويتمنى مواجهة “الفيلة” بأرضهم

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، أنه يراهن على مواجهة العديد من المنتخبات الإفريقية لتحضير “الأسود” لما ينتظرهم في كأس إفريقيا للأمم المرتقبة العام المقبل بدولة كوت ديفوار، والتي رفع فيها المدرب سقف الأهداف إلى التتويج باللقب أو بلوغ نصف النهائي على الأقل، مشيرا إلى احتمالية المشاركة في دوري ودي بأرض “الفيلة” شتنبر المقبل.

وأوضح الركراكي خلال الندوة الصحفية التي أعتقب التعادل (0-0) أمام الرأس الأخضر، في مباراة ودية أجريت أمس الإثنين على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، أن “برنامج استعداداتنا لكأس إفريقيا للأمم واضح جدا. سنواجه ليبيريا في ملعبنا، وسنلتقي بمنتخبات إفريقية أخرى”.

وأبرز الناخب الوطني أنه لم يحسم بعد في مكان إجراء المباريات الودية الأخرى وحتى هوية المنافسين، مؤكدا أنه “لا نعرف إن كنا سنجريها هنا (في المغرب) أو في أوروبا، وسنرى في شهر شتنبر إمكانية التنقل بعد مباراة ليبيريا”.

وشدّد الركراكي على أن هدفه في الفترة المقبلة يتجلى في “البحث عن مباريات ضد منتخبات إفريقية استعدادا لكأس إفريقيا من أجل أن يعتاد اللاعبون على ما ينتظرنا، ويمكن أن نواجه منتخبات أقوى من الرأس الأخضر”، مردفا “هدفي أن نكو مستعدين في الوقت المناسب، أي لتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس إفريقيا للأمم”.

ورجّح صاحب الـ47 عاما مشاركة “الأسود” في دوري ودي شهر شتنبر المقبل بكوت ديفوار، البلد المضيف لـ”كان 2024″، وقال بهذا الصدد: “أعتقد أننا سنشارك في دوري في إفريقيا شتنبر المقبل، من المرجح أن يُجرى بكوت ديفوار من أجل التعوّد على الأجواء هناك”، متمنيا مواجهة منتخب “الفيلة” لأنه “سيكون جيدا لنا من أجل الاستعداد”.

وجدد المدرب المغربي تأكيده أن نتائج المباريات الودية لا تهمه، وأوضح قائلا: “لا يهمني أن أفوز في 10 مباريات (ودية)، صحيح أنه لا يجب أن أخسر 10 مباريات في الكان، لكن الأهم أن يعرف اللاعبون ما ينتظرهم” في كأس إفريقيا وتصفيات كأس العالم.

وجدّد وليد الركراكي، في ختام الندوة الصحفية، تأكيده أن المنتخب الوطني المغربي سيدخل نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة مرشحا للظفر باللقب، رغم المستوى غير المطمئن الذي ظهرت به العناصر الوطنية في مباراة يوم أمس ضد الرأس الأخضر، مشددا على “الأسود” لن يكونوا المرشحين الوحيدين في المسابقة.

ويذكر أن المنتخب الوطني سيشد الرحال إلى جوهانسبورغ لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا السبت المقبل، لحساب الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم، علما أن “الأسود” ضمنوا التأهل إلى النهائيات مبكرا بعد جولتين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News