رياضة

الجيش الملكي يُقصي حامل لقب كأس العرش ويواصل حلم الثنائية

الجيش الملكي يُقصي حامل لقب كأس العرش ويواصل حلم الثنائية

حسم الجيش الملكي بطاقة التأهل الأخيرة إلى ثمن نهائي مسابقة كأس العرش، عقب إقصائه لحامل اللقب، نهضة بركان، في مباراة مثيرة جمعتهما مساء اليوم الخميس على أرضية الملعب البلدي لبركان لحساب دور الـ32.

وتغلب الجيش الملكي على مضيفه نهضة بركان، حامل لقب آخر نسختين من كأس العرش، بضربات الحظ (8-7) إثر تعادلهما في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بنتيجة (2-2).

وبعبوره لدور الثمن، حافظ الفريق الرباطي على أطماع إنهاء الموسم بالتتويج بثنائية الدوري والكأس، علما أنه يتصدر ترتيب الدوري الاحترافي بـ64 نقطة على بعد ثلاث جولات من نهاية الموسم، بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر، الرجاء الرياضي، الذي يملك مباراة ناقصة.

وضرب “الزعيم” موعدا مع نهضة الزمامرة في دور الـ16، علما أن الفائز منها سيصدم بأولمبيك الدشيرة في ربع النهائي.

بالعودة إلى قمة دور الـ32 المؤجلة، وبعد جولة أولى فاترة غابت عنها الفرص الحقيقية للتهديف بسبب التحفظ الدفاعي من الفريقين، كسر “العساكر” رتابة المباراة في الدقيقة الـ57 عقب إعلان حكم المباراة، حمزة الفارق، ضربة جزاء إثر لمس الكرة ليد عادل تاحيف بمنطقة مرمى نهضة ركان، انبرى لها قائد الزوار ربيع حريمات بنجاح (1-0).

وفي وقت بحث البركانيون عن ردة فعل بالاندفاع للهجوم، جنح لاعبو الجيش الملكي لاحتكار الكرة في وسط الملعب لامتصاص حماس زملاء يوسفو دايو. لكن، وعلى إثر تمريرة من بول فالير، باغت يوسف الفحلي حارس الجيش الملكي، أيوب الخياطي، بهدف التعادل (1-1) في الدقيقة الـ62، إثر توغله داخل منطقة الجزاء وتسديد كرة مركزة غالطت الحارس.

وسارع مدربا الفريقين إلى رمي أوراقهما الهجومية في الدقيقة الـ68 بعد ارتفاع نسق المواجهة، فأشرك معين الشعباني الثنائي يوسف الزغودي ورضا حجي مكان بول فالير وياسين البحيري في صفوف الفريق البرتقالي، بينما غيّر نصر الدين النابي حمزة إيغمان المصاب وعبد الفتاح حدراف بأمين الزحزوج وتوميوسونغ أوريبوني لإنعاش الخط الأمامي لـ”العساكر”.

دقيقة بعد التغييرات، عاد الجيش الملكي للتقدم في النتيجة (2-1) في الدقيقة الـ69 بعد هدية من حارس نهضة بركان، حمزة الحمياني، استغلها البديل توميوسونغ أوريبوني لتسجيل هدف ثانٍ لفريقه، أكدت صحته تقنية الفيديو “الفار” بعد احتجاج لاعبي نهضة بركان بدعوى خطإ على حارس مرماهم.

ورغم تقدمه في النتيجة، واصل الجيش الملكي اندفاعه نحو مناطق مستضيفه بحثا عن هدف تأمين التأهل، في وقت سارع مدربه إلى إنعاش خط الوسط بإخراج الجناح زكرياء الهبطي وإدخال لامين دياكيتي في الدقيقة الـ79، ليرد عليه المدرب البركاني بإخراج يوسف مهري وإشراك المهاجم جبريل واتارا في الدقيقة الـ85.

وحاول نهضة بركان جاهدا إيجاد منافذ إلى مرمى أيوب الخياطي بسبب الدفاع المتقدم الضاغط للاعبي الجيش الملكي، وتمكن من ذلك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة بعد عرضية حمزة الموساوي حوّلها البديل جبريل واتارا إلى هدف التعادل برأسية مركزة (2-2).

وخلال الشوط الإضافي الأول، تحكم الجيش الملكي في الإيقاع أمام انكماش دفاعي لـ”فارس مدينة الليمون”، الذي اكتفى بالاعتماد على المرتدات الهجومية.

السيطرة العسكرية دفعت مدرب نهضة بركان غلى ترتيب أوراقع خلال الشوط الإضافي الثاني بتغييرين دفاعيين بإدخال عمر العرجون وأمين المصواب مكان محمد المورابيط وأيوب الخيري.

ونجح نهضة بركان من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة الـ16 بعد المئة عن طريق البديل جبريل واتارا، ألغاه الحكم بداعي التسلل، وأكدت القرار تقنية الفيديو، ليتواصل التعادل حتى صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني، ليتحول الفريقان إلى ضربات الحظ التي ابتسمت في النهاية للجيش الملكي بحصة (7-8).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News