فن

مهرجان الدارالبيضاء للفيلم العربي يكشف الأسماء المكرمة في دورته الرابعة

مهرجان الدارالبيضاء للفيلم العربي يكشف الأسماء المكرمة في دورته الرابعة

اختار مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الرابعة التي ستنطلق فعالياتها من الـ16 إلى الـ23 من شهر يونيو الجاري، تكريم أسماء بارزة من صناع ونجوم السينما العربية، بصمت بحضورها المشهد السينمائي العربي سواء أمام الكاميرا أو خلفها.

وقد وقع الاختيار هذه الدورة على الممثل المصري خالد الصاوي والممثلة المغربية راوية والمخرج التونسي رضا الباهي الذي يرأس أيضا خلال هذه الدورة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة.

وستكرم بنفس المناسبة الممثلة المصرية هالة صدقي، والمخرج والكاتب المغربي هشام العسري الذي يقوم حاليا بتصوير آخر أفلامه السينمائية.

وكان مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي أعلن عن لجنتي تحكيم المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

ووقع اختيار اللجنة المنظمة للمهرجان على المخرج التونسي رضا الباهي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، الذي سبق له أن شارك في مهرجان كان السينمائي الدولي سنة 1977 بفيلمه الأول “شمس الضباع” ضمن قسم “نصف شهر المخرجين” وكان آخر أعماله “جزيرة الغفران” (2021).

ويشارك رضا الباهي في عضوية اللجنة كل من الممثل المغربي مالك أخميس، والمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والممثلة التونسية يسرا اللوزي والممثل السوري الفلندي شروان حجي.

أما لجنة مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة فتترأسها المخرجة والسيناريست السعودية هناء العمير، ويشاركها الممثل المصري أحمد وفيق والممثلة المغربية حسناء المومني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News