رياضة

ذكريات الشناوي مع الوداد تثير مخاوف الأهلاوية وكولر يُراهن على الجاهزية البدنية للوقوف أمام “الطوفان الأحمر”

ذكريات الشناوي مع الوداد تثير مخاوف الأهلاوية وكولر يُراهن على الجاهزية البدنية للوقوف أمام “الطوفان الأحمر”

يسود التوجس معسكر الأهلي المصري من مشاركة الحارس محمد الشناوي في مباراة الأحد المقبل، ضد الوداد الرياضي، لحساب إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في وقت رفع المدرب مارسيل كولر، من إيقاع تداريب الفريق المصري بالمغرب.

وعاد الشناوي إلى تداريب الأهلي بحر الأسبوع الفارط، لكنه لم يشارك في ذهاب نهائي دوري الأبطال بسبب عدم جاهزيته، لكنه انتظم في التداريب الأسبوع الجاري وسيشارك أساسيا وفق ما كشفت تقارير مصرية.

لكن الجماهير الأهلاوية متخوفة من تأثير الغياب الطويل للحارس الأول للفريق عن المباريات، إذ لم يشارك في أي مباراة طيلة شهر كامل، إذ كانت آخر المباريات التي خضاها في 12 ماي الماضي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.

وتعلّق الجماهير المصرية أملها على الشناوي للوقوف أمام بطل إفريقيا، الوداد الرياضي، في موقعة الأحد المقبل، إذ سيكون الوداد مطالبا بتسجيل هدف على الأقل والمحافظة على نظافة شباكه من أجل قلب حسابات النهائي لصالحه، بعد الخسارة بمصر (2-1).

ومن المتوقع أن يضغط الوداد، مستعينا بدعم جماهيره، منذ الدقائق الأولى من المواجهة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الأهلي ويفتح أمامه الطريق لإضافة أهداف أخرى أملا في الدفاع عن لقبه وإبقاء لقب دوري أبطال إفريقيا بالمغرب، الأمر الذي يثير مخاوف الجماهير، سيما أن الحارس المصري ضعيف في صد التسديدات البعيدة.

وفي نهائي الموسم الماضي الذي حسمه الوداد بثنائية (2-0)، كان محمد الشناوي الحلقة الأضعف في الأهلي، وظهر بأداء مهزوز سيما في ظل اعتماد الفريق البيضاوي على التسديد من بعيد عن طريق مبينزا الذي صدت العارضة تسديدته القوية في بداية المباراة، قبل أن يرسل زهير المترجي كرة صاروخية بعيدة عجز حارس المنتخب المصري عن صدها (د15) وفتح بها الطريق للوداد لإضافة هدف ثاني والفوز باللقب الثالث في تاريخه.

مدرب الأهلي، مارسيل كولر، يعي جيدا أن المباراة التي تنتظره يوم الأحد بـ”مقبرة الأندية”، ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ستكون مغايرة تماما عن سيناريو مواجهة الذهاب بمصر، لذلك وضع برنامجا إعداديا مكثفا للاعبيه من أجل تجهيزهم بدنيا للمواجهة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن كولر قرر رفع إيقاع التداريب انطلاقا من الحصة التدريبية الأولى بالمغرب، المقررة عشية اليوم الجمعة بملعب العربي الزاولي بالعاصمة الاقتصادية.

وأوضحت أن كولر كلّف المعد البدني أندرياس أندويا، بوضع برنامج خاص للاعبين والسهر على تطبيقه في أول حصة تدريبية بالمغرب، على أن يشرف المدرب السويسري بنفسه على حصة خاصة بالفيديو للاعبين، لشرح أسلوب لعب الوداد ونقاط قوته وضعفه في المباريات التي يجريها بملعبه وأمام جماهيره.

وفرض كولر السرية على استعدادات الأهلي منذ انطلاقها بمصر الثلاثاء الماضي، إذ منع اللاعبين من الإدلاء بتصريحات صحفية عن المباراة للحفاظ على أعلى درجات التركيز في التداريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News