بيبل

رجوى الساهلي تكشف لمدار21 تفاصيل تكفلها برضيعة عثرت عليها بحاوية أزبال

رجوى الساهلي تكشف لمدار21 تفاصيل تكفلها برضيعة عثرت عليها بحاوية أزبال

أكدت الممثلة المغربية رجوى الساهلي، أنها ستباشر اليوم (الثلاثاء)، الإجراءات القانونية لكفالة الطفلة الرضيعة، مشيرة إلى أنها قد تحصل في هذا الأسبوع على الوكالة، التي تخول لها إحضار الطفلة لمنزلها وإرضاعها ريثما تنتهي باقي الإجراءات.

وأشارت رجوى، في اتصال هاتفي، أنه من واجب كل شخص أن يقوم بذلك، ولا يمكن أن تجد طفلة ليس لها ذنب في حاوية أزبال، وتكمل طريقك كأنك لم تر شيئا”.

وعن فكرة إقدامها على هذه الخطوة، صرحت رجوى بتأثر قائلة: “لم يكن بإمكاني أن أغض نظري وأكتم مشاعري تجاه المشهد الذي رأيت فيه الطفلة حديثة الولادة، منظر آلمني بشدة، وبالتالي لم أفكر في الموضوع مرتين بصفتي أما وإنسانة تملك مشاعر”

وبخصوص رأي عائلتها في الموضوع، أوضحت المتحدثة نفسها، أنها كانت ضد الفكرة في البداية، نظرا لأن ابنها ما يزال صغيرا (شهرين ونصف)، وأيضا لأنها خافت من عدم تحمل المسؤولية، غير أنها لم تفكر في أي شيء سلبي، لافتة إلى أنها كانت إيجابية في تفكيرها، لإنقاذ طفلة ورعايتها في جو أسري، ومشيرة إلى أن عائلتها وافقت بعد إصرارها.

وأضافت: “يجب الالتفاتة لهؤلاء الأطفال المتخلى عنهم، فلو كل شخص أقدم على هذه الخطوة لأنقذ مئات الأطفال، خصوصا وأن العشرات من الرضع يتم التخلي عنهم يوميا”.

وكانت رجوى عبرت، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، عن نية التكفل بطفلة رضيعة عثر عليها في حاوية أزبال.

ونشرت الساهلي مقطع فيديو، يجمعها بالطفلة، دون إظهار ملامحها على حائط حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، أرفقته بتعليق كتبت فيه: “أنا الإنسانة والأم والمواطنة المغربية رجوى الساهلي بكامل قواي العقلية سوف أتبنى الطفلة الملاك إلى نور دنيانا في هذه الأيام المباركة”.

وتابعت: “سوف أنزلها منزلة ابنتي حالها حال ابني الأول أريان، وأتمنى من الله ان يرزقني الصحة وطول العمر كي أربيهما أحسن تربية وأكون أما صالحة وأتمنى من جميع المغاربة، الذين نشروا الفيديو الأول، أرجوكم اشطبوه واعتبروه كأنه لم يكن…”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News