صحافة وإعلام

700 صحافي يغطون الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

700 صحافي يغطون الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

يسهر حوالي 700 صحافي معتمد بالمغرب وعلى الصعيد الدولي على تغطية الدورة الخامسة عشرة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، والمنظم ما بين يومي 2 و7 ماي الجاري بمكناس، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة”.

وأوضح المنظمون أن الصحف الوطنية المكتوبة ممثلة خلال هذه الدورة التي تشهد تغطية مكثفة لعدة قنوات تلفزيونية، وطنية ودولية، إضافة إلى الإذاعات والصحف الإلكترونية.

ويشكل الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي تجري فعالياته على مساحة 18 هكتارا من بينها 11 هكتارا مغطاة، موعدا بارزا لاستعراض إنجازات المغرب في هذا المجال وتأكيد الدور المحوري للقطاع الفلاحي كرافعة أساسية للتنمية الاقتصادية، كما يعد من بين أكبر التظاهرات المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي بإفريقيا.

وتقدم هذه التظاهرة في دورتها الخامسة عشرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمام آلاف الزوار، من المهنيين والجمهور العريض، باقة من المنتجات وأحدث الآليات الفلاحية التي من شأنها تطوير الإنتاج الفلاحي وإنتاج الثروة الحيوانية وتثمين القطاعات الرئيسية للاقتصاد الجهوي، بما في ذلك الصناعة الغذائية.

وتحتضن هذه النسخة، التي تتميز بمشاركة أزيد من 68 دولة، ولأول مرة، جناح “قرية المقاولات الناشئة”، وهو قطب جديد تم إنشاؤه بمبادرة من المندوبية العامة للملتقى ويضم حوالي 30 مقاولة ناشئة وطنية ودولية ضمن برنامج غني يجمع بين الموائد المستديرة والمؤتمرات والعروض التوضيحية.

وتعد المملكة المتحدة ضيف شرف هذه الدورة، التي تشهد عودة هذا المحفل الدولي بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب الأزمة الوبائية الناجمة عن فيروس “كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News