رياضة

الزنيتي: حظوظنا قائمة للفوز بدوري أبطال إفريقيا والرجاء قادر على تحقيق “ريمونتادا” ضد الأهلي

الزنيتي: حظوظنا قائمة للفوز بدوري أبطال إفريقيا والرجاء قادر على تحقيق “ريمونتادا” ضد الأهلي

ما يزال حارس مرمى الرجاء الرياضي، أنس الزنيتي، يؤمن بحظوظ فريقه في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، رغم الهزيمة التي تلقاها فريقه، مساء اليوم السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري.

وخسر الرجاء بثنائية (2-0)، مساء اليوم بملعب القاهرة الدولي رغم الأداء القوي الذي قدمه رفاق حمزة خابا، سيما في الجولة الأولى، عندما أضاعوا سيلا من الفرص الحقيقية للتهديف بعد تألق الحارس المصري، محمد الشناوي.

وقد يكون مستوى الفريق خلال الجولة الأولى، والذي دفع به بطل إفريقيا 10 مرات إلى التراجع إلى الخلف والاعتماد على المرتدات بميدانه وأمام جماهيره، مبعث تفاؤل أنس الزنيتي، الذي قال في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة “الخسارة أمر وارد في كرة القدم، لكننا سنقدم كل ما في جعبتنا في لقاء العودة، لن نستسلم لأننا نراهن على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا”.

وشدد الحارس الذي تألق بتصدياته في مباراة اليوم على أن “الخسارة بهدفين بعيدا عن معقلنا ليست النهاية، والتدارك ليست مهمة مستحيلة، لهذا لن نستسلم في مباراة الإياب متسلحين بملعبنا وجماهيرنا التي ستكون دائما خلفنا”.

وأقر الزنيتي بأن الفريق فقد تركيزه في فترات صعبة من المباراة كان حريا به فيها أن يحرص عن تنظيمه أكثر، وعزا ذلك إلى العياء الذي دب في أقدام اللاعبين، وأوضح بهذا الصدد “الجميع شاهد المباراة، كنا الأقرب لافتتاح باب التهديف، لكننا استقبلنا هدفين مباغتين افتقدنا فيهما لتوازننا ولم نكن منظمين”.

وتابع صاحب الـ34 عاما “الأهلي فريق كبير ومتعود على مثل هذه المباريات فقد كان في المباراة النهائية السنة الماضية، والهدف الأول الذي استقبلناه لغياب التركيز عن اللاعبين كان بسبب العياء، كما أن توقيت الهدف أثر علينا معنويا، سيما أننا كنا نريد التوجه إلى غرف تغيير الملابس بنتيجة التعادل حتى يتسرب الشك للاعبي الأهلي”.

ويرى الحارس الرجاوي أن الخسارة بهدفين أمام وصيف بطل النسخة الماضية “لا تنعكس على المستوى الذي قدمناه في اللقاء”، مؤكدا أن الحكم على هذه النتيجة إذا ما كانت محبطة أم لا “سيكون استنادا إلى المستوى الذي سنظهر به في مباراة الإياب”.

ودعا أنس الزنيتي لاعبي الرجاء إلى نسيان نتيجة مباراة اليوم لأن “الاستمرار في التفكير في هذه الخسارة سيجعل منها هزيمة قاسية”، بالمقابل، شدد على التركيز في تحقيق “ريمونتادا” في مباراة العودة بعد أسبوع من الآن “سيجعلنا قادرين على العودة في النتيجة وسندخل المباراة للضغط والتسجيل والعودة في النتيجة مدعومين بجماهيرنا وفي ملعبنا”.

وحذر المتحدث من تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندا أقصي الفريق في ربع النهائي أمام الأهلي المصري، وقال: “لا يجب أن نرتكب الأخطاء نفسها، فقد سجلنا هدفا في مباراة العودة (كان كافيا لتأهل الرجاء) لكننا ارتبكنا وعادوا في النتيجة (1-1)”، مستدركا “لكن هذه المرة سنسجل وسنواصل الضغط من أجل تسجيل أهداف أخرى”.

وستجرى مباراة الإياب بين الرجاء وضيفه الأهلي لحساب ربع نهائي “شامبيونزليغ” الإفريقية يوم السبت المقبل بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، سيكون “النسور” مطالبين بالفوز بأكثر من هدفين والحفاظ على نظافة شباكهم من أجل حجز بطاقة العبور إلى دور نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News